شريط الأخبار

الكنيست الصهيوني تمرر بالقراءة الأولى مصادرة صندوق تقاعد بشارة

04:10 - 14 كانون أول / ديسمبر 2010


الكنيست الصهيوني تمرر بالقراءة الأولى مصادرة صندوق تقاعد بشارة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أقٌرت الكنيست الصهيوني في القراءة الأولى قانون مصادرة صندوق تقاعد الدكتور عزمي بشارة، والذي ينص على مصادرة صندوق تقاعد أي عضو كنيست متهم بـ"العلاقة مع جهات معادية"  و"مطلوب للتحقيق الإسرائيلي ولا يمثل أمامه".

وتحدث النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، معلقا على القانون بأن مشروع القانون هو مس خطير بحق الملكية، حيث أن مدخرات صندوق التقاعد هي ملكية خاصة لصاحبها ولعائلته، فهي مدخراته التي جمعها خلال سنين عمله ولا تجوز مصادرتها.

وأضاف زحالقة أن مشروع القانون يمنح جسما سياسيا مكونا من ممثلي أحزاب هو لجنة الكنيست صلاحية لمصادرة أملاك في إجراء خاص هو بمثابة محاكمة ميدانية.

ووصف زحالقة مشروع القانون بأنه معد للانتقام من الدكتور عزمي بشارة وهو ليس قانوناً عاماً، وإنما هو قانون شخصي فصّل خصيصاً لشخص بعينه دون سواه، وهو بذلك يتناقض ومبادئ التشريع المتعارف عليها.

وقال زحالقة: "القضية مبدئية، فالقانون يدوس كل مبادئ حقوق الإنسان وأصول التشريع، وهو يتناقض وحق الملكية ومبدأ المساواة، القانون أصلاً لا يؤثر على الدكتور عزمي بشارة، وهو حتى لا يكلف نفسه عناء الرد عليه، والقضية هنا عامة ومبدئية فالحقد العنصري هو المحرك وهو الدافع لمثل هذه القوانين".

انشر عبر