شريط الأخبار

رئيس أركان جيش كوريا الجنوبية يقدم استقالته

03:53 - 14 حزيران / ديسمبر 2010

رئيس أركان جيش كوريا الجنوبية يقدم استقالته

فلسطين اليوم- وكالات

قدم صباح اليوم الثلاثاء، الجنرال هوانج أيوى دون رئيس أركان الجيش بكوريا الجنوبية استقالته، على خلفية انتقادات حول استثماره في مجال العقارات، وسط التوترات المتصاعدة فى شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن استقالة "دون" تأتى في الوقت الذي يمر فيه الجيش الكوري الجنوبي بفترة تأهب قصوى عقب القصف المدفعي الكوري الشمالي يوم 23 نوفمبر الماضي، والذي استهدف جزيرة يونبيونج قرب الحدود البحرية المتنازع عليها بين الكوريتين في البحر الأصفر، والذي أسفر عن مقتل أربعة من مواطني الجنوب، 2 جنديين و2 مدنيين.

من ناحية أخرى، قالت مصادر إن رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال هان مين كو أعرب عن عزمه التنحى، إلا أن وزير الدفاع كيم كوان جين أقنعه بالعدول عن ذلك.

ونفى "لى يونج" المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة، تعليقات المصادر، قائلا: "ليس صحيحا أن هان عبر عن عزمه الاستقالة".

يشار إلى أن هوانج إوى دون (56 عاما) شغل منصب قائد الجيش لستة أشهر فقط قبل أن يقدم طلبا للتقاعد المبكر للرئيس لى ميونج باك، وكان هوانج تعرض لانتقادات بسبب الأرباح الكبيرة التى حققها من الاستثمار في العقارات فى سول، بعدما تردد عن حصوله على معلومات سرية، بصورة مبكرة، من مسئولين تشير إلى أن لوائح البناء سيتم تخفيفها. وأنكر هوانج هذه المزاعم، ولكن يونهاب نقلت عن مسئول بوزارة الدفاع القول: "قدم الجنرال هوانج طلبا للتقاعد بعد أن أشارت تقارير إعلامية إلى استثماره فى مجال العقارات، حيث رأى أنه من غير اللائق أن يبقى في المنصب فى الوقت الذى ينبغى عليه أن يقود الإصلاح في الجيش".

 

انشر عبر