شريط الأخبار

مسؤول أمريكي:ميتشل سيدخل المقاطعة من النافذة بعد أن فشل من دخول الباب‏

12:29 - 14 تشرين أول / ديسمبر 2010

 

مسؤول أمريكي:ميتشل سيدخل المقاطعة من النافذة بعد أن فشل من دخول الباب‏

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

ذكرت الإذاعة العامة الصهيونية انه وفقاً لدبلوماسي أمريكي قال بأن زيارة المبعوث الأمريكي جورج ميتشل لرام الله اليوم ستنتهي بالفشل وحسب الدبلوماسي الأمريكي فإن ميتشل الذي دخل من باب المقاطعة  فشل في إقناع قيادة السلطة الفلسطينية العودة للمفاوضات المباشرة مع "إسرائيل" .

وحسب الدبلوماسي فإن ميتشل سيحاول هذه المرة الدخول من نافذة المقاطعة ولكن دون جدوى حيث ان زيارة هذه المرة أيضا ستكون فاشلة.

 من جانب آخر ذكرت صحيفة الحياة اللندنية بأن رئيس السلطة محمود عباس  ابلغ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في اجتماعها امس في رام الله بأن الأميركيين اقترحوا عليه نوعاً جديداً من المفاوضات سموها «مفاوضات موازية» بدلاً من «المفاوضات المباشرة» و «المفاوضات التقريبية» التي جربت في الماضي ولم تنجح.

وكشف عضو في اللجنة التنفيذية لـ «الحياة» ان عباس جدد موقفه بعدم القبول بالعودة الى اي نوع من المفاوضات من دون إقرار مرجعية واضحة لعملية التسوية تتمثل في الاعتراف بحدود عام 1967 حدوداً للدولة الفلسطينية المستقلة.

 

وفيما طالب رئيس السلطة وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967، دعا اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الاوسط الى عقد اجتماع عاجل لوضع الاسس الكفيلة بإعادة اطلاق عملية التسوية.

ومن المقرر أن يصل الى رام الله قبل ظهر اليوم المبعوث الأميركي لعملية التسوية جورج ميتشل للقاء عباس بعد سلسلة لقاءات عقدها مع المسؤولين "الإسرائيليين".

وقال مسؤولون فلسطينيون لـ «الحياة» أن عباس ينتظر من الجانب الاميركي تقديم اقتراحات رسمية في شأن الحدود بين الدولتين. وقال مسؤول رفيع ان «عباس قدم مطالب مكتوبة للجانب الأميركي في شأن الحل السياسي، خصوصاً الحدود، والآن المطلوب من الجانب الصهيوني ان يقدم اقتراحاته المكتوبة في هذا الشأن

انشر عبر