خبر موسى ينفي وجود نية لتغيير موعد انعقاد القمة العربية في العراق

الساعة 09:19 ص|14 ديسمبر 2010

موسى ينفي وجود نية لتغيير موعد انعقاد القمة العربية في العراق

فلسطين اليوم- وكالات

  نفى عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن تكون هناك نية لتغيير موعد انعقاد القمة العربية المقبلة في العراق، وقال "إن ذلك لن يحدث إلا إذا طلبت العراق ذلك بنفسها".

 

ورحب موسى في حديث لصحيفة "الدستور" الأردنية، نشرته في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، بالجهود المبذولة لإنهاء كل الانقسامات في العراق، ودعا إلى توحيد الصف في هذه المرحلة ليواصل العراق عملية البناء والتعمير ودوره الفاعل على مختلف الصعد.

 

من ناحية أخرى، أكد موسى أنه لا يمكن بدء المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية، طالما أن الاستيطان قائم، داعيا الدول الكبرى والأمم المتحدة إلى التحرك الحازم والفاعل من أجل الضغط على "إسرائيل" لقبول وقف الاستيطان.

 

وشدد على ضرورة الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مشيدا بكل من الأرجنتين والبرازيل لاعترافهما بالدولة الفلسطينية، ودعا جميع الدول إلى الاقتداء بهما.

 

وأشار إلى أن الجهود العربية منصبة على دعم التضامن العربي وإزالة الخلافات القائمة حاليا، فضلا عن اتخاذ مواقف ايجابية لصالح القضية الفلسطينية.

 

وتابع: "إننا نؤيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في توجهاته حيال القضية الفلسطينية، وإن هناك تنسيقا عربيا وشاملا في هذا الصدد".