شريط الأخبار

انحسار المنخفض الجوي مساء اليوم و الحرارة تعود للارتفاع غداً الثلاثاء

10:30 - 13 حزيران / ديسمبر 2010

انحسار المنخفض الجوي مساء اليوم و الحرارة تعود للارتفاع غداً الثلاثاء

فلسطين اليوم – غزة

بدأ المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد في الأيام الثلاثة الماضية مساء الاثنين بالانحسار بشكل تدريجي مع بقاء الفرصة مهيأة لأمطار متفرقة، ستكون غزيرة في بعض الفترات، وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، خاصة في المناطق الشمالية.

 

ولا يستبعد موقع "طقس فلسطين" أن تسقط بعض الثلوج الخفيفة على المرتفعات العالية في الضفة الغربية.

 

ويتوقع أن تخف حِدة الرياح شيئًا فشيئًا ويبقى الجو باردًا وشتويًا وتكون الرياح غربية نشطة السرعة ‏تتحول مساء إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، ويحتمل تشكل الانجماد والصقيع في ساعات الليل والصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية.

 

أما في الأيام القادمة، فتميل درجات الحرارة إلى الارتفاع التدريجي يوما بعد يوم لتصبح مع نهاية الأسبوع الحالي قريبة من معدلها السنوي لمثل هذا الوقت من العام.

 

ويكون الجو الثلاثاء غائمًا جزئيًا مع ارتفاع ملموس على درجات الحرارة بمعدل 5 درجات مئوية، مع بقائها أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس باردًا وغائمًا جزئيًا بوجهٍ عام في مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

 

وفي يومي الأربعاء والخميس، يطرأ ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة ويكون الجو لطيفا وشمسا بشكل عام أثناء النهار مع ظهور بعض السحب المتوسطة ‏والعالية. وفي ساعات الليل تميل الأجواء للبرودة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

 

انشر عبر