شريط الأخبار

ميسي: تشافي وإنييستا هما الأحق بجائزة الكرة الذهبية

06:57 - 13 كانون أول / ديسمبر 2010


 

 

برشلونة - (وكالة الانباء الاسبانية):

اعترف نجم كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، أن زميليه بالفريق، ونجمي الماتادور الإسباني تشافي هيرناندز وأندريس إنييستا، يستحقان الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في 2010.

 

وقال ميسي "الأهم في هذا الأمر أننا نحن الثلاثة مرشحون للجائزة التي لم تخرج عن برشلونة".

 

ويحمل اللاعب الأرجنتيني (23 عاما) لقب جائزتي الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم لعام 2009 ، وهو مرشح أيضا لنيل هذا اللقب الذي اندمج للمرة الأولى هذا العام بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية الشهرية، والتي سيعلن عنها في العاشر من الشهر المقبل.

 

فيما نجح نجما وسط منتخب إسبانيا في قيادة فريقهما للتتويج بلقب الدوري الموسم الماضي، وكذلك في تحقيق أقصى نجاح للمنتخب بالتتويج بلقب مونديال جنوب أفريقيا 2010.

 

وحول إحرازه هدفين في مباراة ريال سوسييداد الأحد والتي انتهت بخماسية نظيفة، ليكرر برشلونة ما فعله في الكلاسيكو أمام ريال مدريد في ملعب كامب نو ايضا، علق ميسي "المباراة بدت سهلة، لكنها ليست كذلك، خاصة في الشوط الأول حيث أغلق خطوط اللقاء".

 

ووجه ميسي الشكر لزملائه على الأداء القوي وحصد الفوز تلو الآخر "أشعر بسعادة غامرة لأن الانتصارات تسير إلى جانبنا، نحن نلعب بمستوى رائع حقا".

 

وكان الفتى الأرجنتيني قد أبهر جماهير كامب نو بالهدف الثاني له في المباراة والثالث لبرشلونة، من طراز فريد بعد أن راوغ خمسة مدافعين وأسكن كرة أرضية مخادعة بيسراه على يمين الحارس الذي عجز عن التصدي لها.

 

وبهدفين ارتقى ميسي لصدارة هدافي الليجا الإسبانية برصيد 17 هدفا وبالتساوي مع نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

ويتصدر برشلونة جدول الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن ريال مدريد، الذي فقد مركزه الأول لصالح غريمه الكتالوني بعد خسارته الكبيرة بخماسية في مباراة الكلاسيكو قبل اسبوعين.

 

تسديدة كريستيانو في مرمى سرقسطة بلغت سرعتها 105 كلم/الساعة 

 

مدريد(وكالة الانباء الاسبانية):

جذب اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، من جديد أعين عشاق كرة القدم بهدفه الرائع الذي سجله الأحد في مرمى ريال سرقسطة (3-1) في الأسبوع الـ15 ببطولة الدوري الإسباني.

 

وسجلت صحيفة ماركا سرعة الكرة التي نفذها كريستيانو من ركلة حرة مباشرة وسددها صاروخية في مرمى حارس سرقسطة، ليو فرانكو، قبل نهاية الشوط الأول ليكتفي الاخير بمشاهدتها وهي تخترق الشباك معلنا الهدف الثاني لفريقه، مشيرة إلى أنها بلغت 105 كلم/الساعة.

 

وقارنت الصحيفة بين سرعة الكرة التي تعدت أسرع رجل في العالم، الجامايكي أوسين بولت (45 كلم/الساعة)، واقتربت من سرعة الفهد (115 كلم/الساعة).

 

وعلق كريستيانو، أغلى لاعب في العالم، على الهدف قائلا "لم يكن الأفضل لي في مشواري، لكنه بالطبع كان هدفا جميلا للغاية يضاف إلى مجموعتي".

 

وأضاف "إنني سعيد للغاية بالهدف، وسعيد لتحقيقنا الهدف بالفوز في المباراة، كنا نعلم اننا اذا بدأنا بشكل قوي سنفوز في النهاية".

 

وشدد على ضرورة الاستمرار في إحراز الانتصار تلو الآخر حتى يتوج الريال في النهاية بلقب الدوري الغائب عن خزائنه طوال موسمين.

 

وبهدفه يتصدر كريستيانو هدافي الليجا برصيد 17 هدفا وبالتساوي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أحرز هدفين الاحد ايضا في مرمى ريال سوسييداد ليقود فريقه حامل اللقب لصدارة الدوري برصيد 40 نقطة وبفارق نقطتين عن الملكي.

 

انشر عبر