شريط الأخبار

مركز حقوقي قانون منع زيارة المحامين للأسرى "إرهاب دوله منظم"

05:24 - 13 تموز / ديسمبر 2010

مركز حقوقي قانون منع زيارة المحامين للأسرى "إرهاب دوله منظم"

فلسطين اليوم: رام الله

وصف مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان مصادقة ما يسمى الكنيست الإسرائيلي على قانون يمنع زيارة المحامي للأسير المعتقل في سجون الاحتلال لمدة عام كامل بإرهاب الدولية والانتهاك الصارخ للقوانين الدولية والمواثيق والأعراف السائدة في العالم.

 

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن كل يوم يمر علينا تقوم "إسرائيل" بتضييق الخناق على أسرانا من خلال سن قوانين نازيه مخالفة للعرف الدولي ولما هو معمول به في العالم تحت حجج وذرائع واهية.

 

وأضاف الخفش أن الأغرب من سن هذه القوانين الصمت الدولي للمؤسسات الدولية إزاء هذه القوانين التي تعتبر انتهاكا للقانون الدولي الذي ينص على السماح للمحامي الإلتقاء بموكله فور اعتقاله بل يحق له حضور التحقيق معه

 

وذكر الخفش أن الهدف من هذه القوانين تضيق الخناق على الأسير الفلسطيني بالذات فترة التحقيق وإحاطته بجو من العزلة والانقطاع عن العالم الخارجي وإشعاره انه وحيد ولا يستطيع أن يتلقى أي استشاره قانونيه أو مساعده من أحد.

 

وجاءت تصريحات الخفش هذه بعد أن تمت المصادقة اليوم الاثنين (13-12) على تعديل مشروع قانون يمنح المحكمة صلاحية منع عقد لقاء بين أسير فلسطيني ووكيله المحامي لمدة سنة، لا سيما وأن القانون المتبع حالياً يسمح للمحكمة بمنع عقد مثل هذا اللقاء لمدة ثلاثة أسابيع فقط.

انشر عبر