شريط الأخبار

كتلة الصحفي تتضامن مع نقيب الصحفيين الإيطاليين في وجه "اللوبي الصهيوني"

01:33 - 13 تشرين أول / ديسمبر 2010

كتلة الصحفي تتضامن مع نقيب الصحفيين الإيطاليين في وجه "اللوبي الصهيوني"

فلسطين اليوم- غزة

أعربت كتلة الصحفي الفلسطيني اليوم الاثنين، عن تضامنها مع نقيب الصحفيين الإيطاليين الزميل الصحفي الحر أنزو ايكبيونو في وجه الهجوم الإعلامي والضغوط من قبل اللوبي الصهيوني.

وثمنت الكتلة في بيان صحفي تلقت "فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، دور الزميل أنزو ايكبيونو الإنساني النزيه في الوقوف إلى جانب المحاصرين في غزة وتبيان معاناتهم، مشددةً على أن اللوبي الصهيوني يمارس دوراً خبيثاً في العالم ضد الديمقراطية والحرية والعدالة الأمر الذي يستوجب صده ومقاومته بكافة الوسائل.

ودعت، الإعلاميين الأوروبيين والزملاء الصحفيين في أنحاء العالم للتضامن مع الزميل أنزو ايكبيونو وكشف الحقيقة التي يريد اللوبي الصهيوني إخفاءها وفي مقدمتها معاناة قطاع غزة المحاصر.

كما طالبت المؤسسات الحقوقية والصحفية الدولية والمنظمات الإنسانية بالوقوف إلى جانب الزميل أنزو ايكبيونو الذي يتعرض لحملة بشعة، تتطلب وقوف القانونيين والحقوقيين والصحفيين والجميع إلى جانبه.

ويتعرض ايكبيونو لهجوم إعلامي وضغوط من قبل اللوبي الصهيوني والمواقع المناصرة له في إيطاليا على خلفية عزمه استضافة مؤتمر صحفي لائتلاف "أسطول الحرية2"، والذي من المقرر أن يعلن خلاله عن آخر استعداداته بشأن انطلاقه إلى قطاع غزة المتوقع في ربيع العام المقبل.

وقد تلقى الصحفي إيكبيونو عشرات الرسائل من قبل اللوبي الصهيوني تضمنت كيلاً من الاتهامات له بالعداء "لإسرائيل" وعبارات استهجان لموقفه، متهمينه بتحويل النقابة إلى جسم غير حيادي.

وطالب اللوبي الصهيوني وعدد من أعضاء نقابة الصحفيين في إيطاليا بتخيير نقيب الصحفيين بالعدول عن عقد المؤتمر في مقر النقابة أو تقديم استقالته على الفور، إلا أن الصحفي إيكبيونو أصر على عقد المؤتمر بعد معرفته بإنسانية دعمه لأهالي قطاع غزة.

 

انشر عبر