شريط الأخبار

لليوم الثاني على التوالي.. استمرار حالة الطوارئ في نابلس

10:59 - 13 حزيران / ديسمبر 2010

لليوم الثاني على التوالي.. استمرار حالة الطوارئ في نابلس

فلسطين اليوم- نابلس

لليوم الثاني على التوالي استمرت بلدية نابلس بالضفة المحتلة في إعلان حالة الطوارئ القصوى واستنفار كافة طاقاتها وموظفيها لمتابعة كافة الحوادث والطوارئ أثناء العاصفة الجوية القوية التي تضرب المدينة.

وقد تعاملت طواقم الطوارئ المشكلة من كافة أقسام البلدية مع 63 حادث خلال ال24 ساعة الماضية، تنوعت ما بين إزالة الأتربة والطمم عن المناهل في الشوارع والعمل على إزالة اليافطات الدعائية والأشجار المتكسرة، بالإضافة إلى قيام فرق الاصطفائية بإطفاء حريق شب في فرن في مخيم عسكر وانقاذ 7 أشخاص اثر حادث سير على مفترق حاجز حوارة ومساعدة طواقم الإسعاف في إيصالهم إلى المستشفيات حيث وصفت إصابتهم بين المتوسطة والطفيفة، بالإضافة إلى اخراج عدد من السيارات العالقة بمياه الأمطار في عدد من الشوارع.

وفي سياق متصل أعلنت دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية نابلس أن نسبة الأمطار التي هطلت على المدينة خلال اليوم الثاني للمنخفض الجوي بلغت 77 ملم حسب مقياس الأمطار الخاص بالدائرة، وبهذا يكون مجموع كمية الأمطار التي هطلت منذ بداية الموسم 123.8 ملم، ما يعادل 18% من المعدل السنوي العام.

ودعت بلدية نابلس كافة المواطنين إلى تجنب التنقل والحركة إلا للضرورة القصوى خلال الليل وساعات اشتداد الأمطار، بالإضافة إلى ترشيد استهلاك الأدوات الكهربائية في ساعات الذروة وخاصة الأجهزة الخاصة بالتدفئة لتجنب الضغط على الشبكات.

انشر عبر