شريط الأخبار

الهيئة المستقلة بغزة تفتتح دورة تدريبية حول حقوق الإنسان

10:29 - 13 حزيران / ديسمبر 2010

الهيئة المستقلة بغزة تفتتح دورة تدريبية حول حقوق الإنسان

فلسطين اليوم- غزة

افتتحت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" دورة تدريبية تستمر لمدة ثلاثة أيام في مقر الهيئة في مدينة غزة بعنوان " حقوق الإنسان مفاهيم أساسية" تستهدف عدد من  العاملين ومتطوعين في المؤسسات الشبابية والنسوية في مدينة غزة.

في كلمة الافتتاح أشارت محامية الهيئة أ.صبحيه جمعة إلى أن هذه الدورة  تأتي في إطار عمل الهيئة الممتد عبر سنوات عملها منذ العام 1994  حول التثقيف والوعي بحقوق الإنسان. وان الهيئة تعتقد أنها أهلت عدد كبير من المدافعين عن حقوق الإنسان الذين يشكلون سياجاً، بعملهم لاحقاً، لعمل الهيئة في إطار التصدي لانتهاكات حقوق الإنسان. وتمنت لهم الاستفادة من وتحقيق أهداف الدورة.

ومن ناحيته أوضح  منسق العلاقات والإعلام في الهيئة بهجت الحلو أن الدورة تهدف إلى  تعريف المشاركين بمفاهيم الديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون والحريات العامة والشخصية الواردة في التشريعات المحلية والدولية.

جدير بالذكر أن الهيئة تعمل في أراضي السلطة الفلسطينية منذ خمسة عشر عاماً  بصفتها المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، وتقوم بمتابعة وضمان توافر متطلبات صيانة حقوق الإنسان في مختلف القوانين والأنظمة والتعليمات الفلسطينية وتعزيز سيادة القانون، وتعمل على ترويج حقوق الإنسان في الثقافة الفلسطينية.

انشر عبر