شريط الأخبار

الأسرى للدراسات :خيمة للأسرى تتمزق فى معتقل النقب نتيجة للمنخفض الجوى

09:29 - 13 تموز / ديسمبر 2010

الأسرى للدراسات :خيمة للأسرى تتمزق فى معتقل النقب نتيجة للمنخفض الجوى

فلسطين اليوم-غزة

أكد أسرى معتقل النقب لمركز الأسرى للدراسات أن خيمة الأسرى فى قسم 1 اقتلعت وتمزقت فى معتقل النقب نتيجة للرياح الشديدة التى اجتاحت خيام الأسرى فى المعتقلات .

وأضاف المركز في بيان له اليوم ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن معتقل النقب به 9 أقسام خيام بالإضافة لأقسام الغرف ، معظمها مهددات بالاقتلاع والتمزيق فى حال استمرار المنخفض الجوى وعدم توفر الامكانيات الضرورية للأسرى للحفاظ على حياتهم ، الأمر الذي بات يشكل تهديد حقيقى لحياة الأسرى المرضى هناك .

وقال الأسرى للمركز أن الرمال من حول المعتقل غطت حاجيات الأسرى وممتلكاتهم ، وفى حال سقوط الأمطار لن تكون الخيام آمنة من تسريب المياه للداخل بسبب التمزيق الذى حل بها ، وحذر الأسرى من تفاقم أحوال الأسرى اللذين يعانون من الربو وصعوبة التنفس والحساسية بسبب الأتربة والغبار المتطاير .

ومن جانبه أكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن هنالك تخوفات على حياة الأسرى وخاصة لأسرى قطاع غزة اللذين لم يزوروا منذ أربع سنوات متتالية حيث موجة البرد والمطر وسط حرمان من الحاجات الأساسية من الملابس والأحذية والأغطية .

 

مضيفاً أن هنالك قلق جدى يساور أهالى الأسرى عامة فى السجون وخاصة الممنوعين من الزيارات ، مضيفاً أن الأهالى يتسائلون عن كيفية تغطية حاجات أبناءهم فى السجون من ملابس وأغطية بدخول الشتاء .

 

انشر عبر