شريط الأخبار

طلاب من المعاهد "الدينية" بكيان العدو يلغون تطوعهم في "لواء المظليين"

10:08 - 12 تموز / ديسمبر 2010

طلاب من المعاهد "الدينية" بكيان العدو يلغون تطوعهم في "لواء المظليين"

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قرر عشرات الطلاب من المعاهد الدينية في كيان الاحتلال إلغاء تطوعهم في لواء المظللين، بعد التصريحات التي أدلى بها قائد لواء المظليين العقيد "أهارون حليوة"، والتي أساءت لأولئك الطلاب.

 

وعقَّب الحاخام "حاييم دروكمان" رئيس معهد "أورعتسيون" على قرار الطلاب بقوله: "من الواضح أنه سيتم تسجيل العديد من الإلغاءات في معاهد أخرى، احتجاجا على ما صرح به قائد لواء المظليين".

 

يشار إلى أن "حليوة" قال: "إنني أكره ولن أستطيع أن أتحمل هذه الطريقة، وأعتقد بأنها ليست ذات قيم حسنة"، مضيفا "إنني أفضل أن ينضم لهذا اللواء عناصر أقل كفاءة، ولكنهم سيبقوا مستمرين بالارتقاء في مناصب مختلفة، بدلا من أبناء المعاهد والذين لا يستمرون طويلا ويبحثون عن ذرائع من أجل التهرب من الخدمة العسكرية".

 

وكان "حليوة" قد صرح بذلك أمام عناصر من الجيش، والذين كانوا يستعدون لدخول دورة خاصة في سلاح المظليين في إحدى قواعد التدريب التابعة للواء قبل حوالي 3 أسابيع.

 

ورداً على سؤال من قِبَل أحد الجنود في مناسبة أخرى، "هناك بعض الإشاعات بأن أبناء المعاهد يسيئون إلى لواء المظليين.. فهل هذا صحيح؟"، فأجاب "حليوة" "هذه ليست إشاعات، إنها حقيقة، وأنا أكره أن يكونوا ضمن لواء المظليين".

 

من جانبه عقب المتحدث باسم الجيش على أقوال العقيد "حليوة"، قائلا: "إن هذه الأقوال تمثل آرائه الشخصية، وليس لها أي علاقة بسياسة الجيش الإسرائيلي".

 

 

انشر عبر