شريط الأخبار

الاحتلال يعيق انتشال جثامين شهداء البريج منذ الصباح

06:40 - 12 حزيران / ديسمبر 2010

الاحتلال يعيق انتشال جثامين شهداء البريج منذ الصباح

فلسطين اليوم – غزة

استنكرت اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ، عرقلة قوات الاحتلال الصهيوني لطواقم الإسعاف من الوصول إلى جثامين الشهداء في المناطق الحدودية إلى الشرق من مخيم البريج وسط قطاع غزة.

 

وأوضح الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطواريأدهم أبو سلمية، أن قوات الاحتلال لا زالت تعرقل عمل طواقم الإسعاف في الوصول إلي شرق البريج، حيث أعلنت قوات الاحتلال ليلة أمس قتل اثنين من الفلسطينيين هناك على الرغم من أن طواقم الإسعاف تجري منذ الصباح اتصالاتها مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتنسيق لسيارات الهلال الأحمر لدخول لتلك المنطقة، ولكن دون استجابة.

 

ولفت إلى أن بداية هذا الشهر الجاري شهد عملية ممثاثلة لعملية اليوم عندما عرقلة تلك القوات عمل طواقم الإسعاف لأكثر من 10 ساعات في الوصول لجثامين اثنين من الشهداء شرق جباليا وهم " إبراهيم النجار وجلال نصر".

 

وأشار أبو سلمة إلى استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة، مبيناً أنه مع كل يوم تتكشف الحقائق عن انتهاكات جديدة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ترتكبها تلك القوات بشكل يومي ضد القطاع وأهله المحاصرين منذ أكثر من أربعة أعوام.

 

واعتبر أنه لم تتوقف انتهاكات الاحتلال الاسرئيلي عند حد استهداف الأحياء السكنية بالطائرات الحربية أو اطلاق النار على الأطفال والشبان الذين يعملون في جمع قوت يومهم شمال وشرقي القطاع , بل وصل الأمر بأن تنتهك تلك القوات حقوق الأموات من خلال عرقلة سيارات الإسعاف ومنعها من الوصول إلي جثامين الشهداء خاصة في المناطق القريبة من السياج الفاصل.

 

واستنكر أبو سلمية بشدة الانتهاكات المستمرة لأبسط حقوق الإنسان، وحق الأموات في الدفن الكريم، مطالباً الجهات الدولية والحقوقية بضرورة التدخل العاجل لوقف الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي الإنساني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

انشر عبر