شريط الأخبار

حكومة نتانياهو مهددة بالانهيار بسبب عدم استئناف المفاوضات

03:13 - 12 تموز / ديسمبر 2010

حكومة نتانياهو مهددة بالانهيار بسبب عدم استئناف المفاوضات

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

  حذر وزير التجارة والصناعة الصهيوني، بنيامين بن اليعازر، رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتانياهو، من أن وزراء كتلة العمل سينسحبون من الحكومة الإسرائيلية إذا لم يتم اطلاق العملية السياسية مع الفلسطينيين لتشمل أيضا مختلف القضايا الجوهرية العالقة.

 

وقالت صحيفة يديعوت أحرانوت، الإسرائيلية إن بن اليعازر أعرب عن اعتقاده بأن الأسابيع القليلة المقبلة ستكون حاسمة من ناحية الاختيار بين سلوك طريق الحوار حول القضايا الجوهرية، أو مواصلة انتهاج أسلوب المماطلة الذي سيجلب في نهاية المطاف فرض الحلول على "إسرائيل"، وممارسة ضغوط دولية عليها وعزلها على الساحة الدولية.

 

وفى السياق نفسه دعا الوزير، إسحاق هيرتسوج، من حزب العمل نتانياهو إلى إقناع المجلس الوزارى المصغر للشئون الأمنية والسياسية بالمصادقة على صيغة للتسوية النهائية، تكون مبنية على الخطة التى عرضها فى حينه الرئيس الأمريكى الأسبق، بل كلينتون.

 

وفى المقابل انتقد الوزير، جلعاد أردان، من حزب الليكود تصريحات وزير الحرب الإسرائيلى، أيهود باراك، حول تقسيم مدينة القدس، موضحا إنها لا تعكس موقف رئيس الوزراء، فيما قال الوزير عوزى لندوا من حزب "إسرائيل بيتنا" أنه يجب أن تتركز المفاوضات مع الجانب الفلسطينى على اتفاقيات انتقالية.

 

وأوضحت الصحيفة العبرية أن تصريحات الوزراء الإسرائيليين الأربعة جاءت فى أحاديث مختلفة لوسائل الإعلام العبرية صباح اليوم.

انشر عبر