شريط الأخبار

مواصلات غزة تنفي فرض رسوم جمركية إضافية على المركبات المستوردة

11:57 - 12 حزيران / ديسمبر 2010

مواصلات غزة تنفي فرض رسوم جمركية إضافية على المركبات المستوردة

فلسطين اليوم- غزة

حذرت وزارة النقل والمواصلات بالحكومة الفلسطينية بغزة اليوم الأحد، من استمرار بعض تجار السيارات نشر شائعات مغرضة مفادها بأن الحكومة الفلسطينية في غزة سوف تفرض رسوم جمركية إضافية علي المركبات المستوردة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي تلقت "فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أن هدف هؤلاء التجار هو استغلال حاجة المواطنين وتحقيق أرباح إضافية.

ونوهت بأنها طلبت من وزارة الداخلية ملاحقة ومتابعة هؤلاء التجار واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم, كما أن الوزارة بصدد البدء في تحديد أسعار المركبات وذلك بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الوطني.

كما بينت الوزارة بأنه سيتم قريباً زيادة عدد المركبات المدخلة وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي.

من جانب آخر دعت وزارة النقل والمواصلات إلي التزام الإخوة السائقين بإضاءة مصابيح السيارات في ساعات النهار وذلك لمنع وتخفيف حوادث الطرق التي تحصل نتيجة انعدام الرؤيا في فصل الشتاء.

وقد بينت وزارة النقل والمواصلات بأنها ستقوم بإجراءات لتطوير قطاع النقل العمومي في محافظات غزة عبر استبدال المركبات العمومية القديمة بمركبات حديثة ونوهت الوزارة بأنه سيسمح فقط لمن يكهن مركبته العمومية بإدخال مركبة حديثة معفاة من الجمارك.

وأفادت الوزارة بأن هذا القرار سيشمل المركبات الخصوصية التي تم إعادة تحويلها إلى مركبات عمومية لتغطية العجز والنقص في المركبات العمومية.

 

 

انشر عبر