شريط الأخبار

مديرية شمال غزة تعقد ورشة عمل حول "التغذية المدرسية"

09:59 - 12 كانون أول / ديسمبر 2010


 مديرية شمال غزة تعقد ورشة عمل حول "التغذية المدرسية"

فلسطين اليوم-غزة

عقد قسم الصحة المدرسية، في مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، ورشة عمل بعنوان "التغذية المدرسية في المدارس" وذلك بمدرسة حفصة بنت عمر الأساسية بحضور منسقي ومنسقات الصحة المدرسية في المدارس.

وقد تحدث رئيس قسم الصحة المدرسية أ.ميسرة أبوعوكل عن أهمية برامج التغذية المدرسية، حيث تساهم في مساعدة الطلاب على التعلم بكفاءة أكبر، وتحسين أداء التلاميذ داخل الفصل، لما تحتويه من مكملات غذائية من الفيتامينات والسعرات الحرارية اللازمة للجسم للقيام بوظائفه بشكل طبيعي.

وتطرق أبوعوكل إلى دور منسق الصحة المدرسية في عملية "التغذية المدرسية"، مؤكدا على ذلك الدور من خلال قيامه بعمليات استلام ومعايرة المواد المستلمة وإيداعها في المكان المخصص لها وتسجيلها ضمن السجلات الخاصة بها وإحاطة المسؤولين عن أية مخالفتا أو تجاوزات سواء في المواصفات أو في الكميات.

كما يتضمن دور منسق الصحة المدرسية –وفق أبوعوكل- صيانة الأصناف الغذائية ورقابتها بما يحقق فرص الاحتفاظ بخصائصها ومكوناتها، ومطابقة التعليمات السائدة عند الصرف والتوزيع، واتخاذ احتياطات الأمن المخزني ضد السرقة والحريق والتلف.

من جهته تحدث د.إيهاب أبومحيسن، الطبيب المشرف على عيادة الأسنان في مدرسة حفصة بنت عمر، عن آلية اكتشاف مشاكل الأسنان لدى الطلاب ومتابعتها وتوجيههم للعيادة لعمل الفحوصات الطبية اللازمة.

وشدد أبو محيسن على أهمية إرشاد الطلبة حول أهمية الحفاظ على سلامة أسنانهم وحمايتها من التسوس، من خلال المحافظة الدورية واليومية على تنظيفهم بالفرشاة والمعجون، مؤكدا أن أمراض تسوس الأسنان هي الأكثر انتشارا بين الأطفال، وذلك ناجم عن العادات الغذائية السيئة.

وتخلل الورشة العديد من المداخلات والاستفسارات من قبل المشاركين، ما أضفى على اللقاء جوا تفاعليا بناءً، محققا أهداف الورشة وغاياتها.

انشر عبر