شريط الأخبار

البردويل يطالب سلطة الضفة بالعودة للمربع الوطني الفلسطيني

05:05 - 11 تموز / ديسمبر 2010

البردويل يطالب سلطة الضفة بالعودة للمربع الوطني الفلسطيني

فلسطين اليوم: غزة

دعا القيادي في حركة حماس الدكتور صلاح البردويل، السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، إلى وقف الاتصالات مع المسؤولين الأمريكان ووقف التنسيق الأمني مع العدو الصهيوني، كرد على التنكر الأمريكي للحقوق الفلسطينية.

 

واعتبر البردويل في تصريحٍ صحفي، اليوم السبت أن حديث الخارجية الأمريكية الذي قالت "أنه من السابق لآونة الاعتراف بدولة فلسطينية" يأتي في إطار الخداع الذي تمارسه الولايات المتحدة على منظمة التحرير الفلسطينية، مشيرا إلى أن ذلك ليس مستغرب، "فنحن شهدنا تراجع أمريكي وتنكر لأبسط الحقوق الفلسطينية".

 

وأشار البردويل إلى أن هذا التنكر من قبل الخارجية الأمريكية للحقوق الفلسطينية طبيعي، وخاصة أن الولايات المتحدة لا تعترف بقرارات الأمم المتحدة وتفسرها بالطريقة التي تراها وهي لا تعترف بحدود 1967م، وهي فقط تؤمن بالنظرة الصهيونية.

 

وشدد البردويل على أن ما يصدر عن الإدارة الأمريكية هو شكل من أشكال النفاق واللغة الهابطة في كثير من الأحيان، منوهاً إلى أنه عندما يصبح الأمر جدياً فإن الولايات المتحدة تكشر عن أنيابها وتقرر الوقوف بلا تفكير مع الرؤية الصهيونية، مؤكداً أن هذا التنكر الجديد يأتي في هذا الإطار.

 

وقال:" كان من المقرر بعد أسلو واعتراف منظمة التحرير بالكيان الصهيوني على 80 % من أرض فلسطين أن تقوم الولايات المتحدة بالاعتراف بدوله فلسطينية على حدود 67 ولكن ذلك لم ولن يحدث حتى لو من باب المجاملة لمن اعتراف بالكيان الصهيوني".

 

وأضاف "أن حركة "فتح" هي المستهدفة من وراء كل ذلك وهي التي دمرت المفاوضات تاريخها، وهي التي أوُصلت بفعل الخداع الأمريكي الصهيوني وطريق المفاوضات إلي حالة التخلي عن الثوابت الوطنية وحتى العلاقات الوطنية الفلسطينية".

 

وقال: "إن اعتبار واشنطن راعي نزيه للحقوق الفلسطينية مخالف للفطرة الإنسانية، وأن تقول عن عدوك صديقك عندما يتضح انه عدوك وعند انقلاب المعايير وانقلاب الصدقات فإن ذلك يؤكد أن "فتح" مصابة بخلل كبير في قيادتها وأنها تجر إلي أن تصبح خارج المربع الوطني".

 

وأوضح القيادي في "حماس" السلطة "في الضفة الغربية التي تمارس قمع غير مسبوق للمقاومة وتنسيق امني مع الاحتلال، مطالباً إياها بالتراجع عن هذا الخطأ وأن تعود إلي مربع الوطني الفلسطيني.

انشر عبر