شريط الأخبار

تقرير أممي: الاحتلال يواصل انتهاكاته ضد الشعب الفلسطيني

12:49 - 11 آب / ديسمبر 2010

تقرير أممي: الاحتلال يواصل انتهاكاته ضد الشعب الفلسطيني

فلسطين اليوم- غزة

أكد تقرير حماية المدنيين الأسبوعي  الصادر عن مكتب "أوتشا" التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة مواصلة قوات الاحتلال انتهاكاتها ضد الفلسطينيين.

ووفق التقرير الذي نشر اليوم السبت ( 11-12 ) فقد استشهد اثنين من الفلسطينيين في غزة، وأصيب عشرة في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما استشهد رجل آخر في نفق تحت الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وفي الضفة الغربية ، قال التقرير إن عنف المغتصبين الصهاينة لا يزال مستمرًا حيث أُحرقت 150 شجرة زيتون، وهدم بئر مياه، إضافة إلى استمرار قوات الاحتلال إصدار أوامر الهدم والإخلاء.

أما في قطاع غزة فأكد التقرير الأممي أنه لا يزال فرض القيود على الوصول إلى الأراضي متواصلا، مشيرا إلى مواصلة التصدير المحدود؛ وتواصل انخفاض احتياطيات القمح، وأن معدل انقطاع التيار الكهربائي اليومي والذي يقرب من 12 ساعة لا زال مستمراً في جميع أنحاء قطاع غزة.

وتطرق التقرير إلى مدينة القدس المحتلة مشيرًا إلى انه بعد اعتقال دام خمسة أشهر، أبعدت سلطات الاحتلال بالقوة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني محمد أبو طير بعد صدور قرار محكمة صهيونية ينص على عدم السماح له بالاستمرار بالعيش في القدس.

 

انشر عبر