شريط الأخبار

بلدية جباليا النزلة تبحث مع البنك الدولي إقامة مجموعة من المشاريع

10:26 - 11 تشرين أول / ديسمبر 2010

بلدية جباليا النزلة تبحث مع البنك الدولي إقامة مجموعة من المشاريع

فلسطين اليوم-غزة

بحث رئيس بلدية جباليا النزلة عصام جودة، عددا من المشاريع التطويرية في مجال المياه وتأهيل الطرق مع وفد من البنك الدولي.

ضم الوفد كلاً من ثريا بوقا مسؤلة المشاريع في البنك الدولي، د. يونس المغير مدير مشاريع تطوير الإحياء والقرى والمهندس نضال المسلمى مدير وحدة المشاريع بوزارة الحكم المحلي في مقر بلدية جباليا.

واستعرض رئيس البلدية مع وفد البنك الدولي الظروف التي تعيشها بلدية جباليا النزلة ووضع حاجتها للمشاريع كما هو الحال في كل بلديات القطاع, وخصوصاً ما لحق بمدينة جباليا النصيب الأكبر من الدمار الذي لحق في بنيتها الأساسية من شبكات المياه والصرف الصحي وتدمير عدد من الطرق الرئيسية نتيجة الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة نهاية عام 2008 بداية عام 2009, مما اثر سلباً على عمل البلدية الخدماتي.

من جهتها أكدت بوقا على أهمية مشروع تطوير المناطق المهشمة في قطاع غزة ومن ضمنها مشروع تنمية القدرة المجتمعية لدى الاهالي في منطقة بئر النعجة لتأسيس لجان دعم لمشروع القدرة المجتمعية يكون الهدف منه جعل المجتمع المحلي يشارك في اختيار المشاريع التي تفيد المجتمع وتصب في مصلحته.

وأوضح د. يونس المغير أن المشاريع التي سينفذها البنك الدولي ضمن مشاريعه في مدينة جباليا عبارة عن حفر بئر مياه ومحطة تحلية بجانب البئر في منطقة بلوك يافا في معسكر جباليا خاضع للمواصفات الطبية السليمة وتابع قائلاُ: أن البئر يغطي منطقة بلوك يافا بنحو 50 م3 / ساعة ويساهم بشكل كبير في حل لمشكلة المياه وتزويد المواطنين بالمياه الصالحة للشرب في منطقة معسكر جباليا.

وبين المغير أن المشروع الثاني الذي سينفذه البنك الدولي وهو تأهيل شارع بئر النعجة في منطقة بئر النعجة بطول 690 متراً, وتسويته ليكون جاهزاً للمرحلة الثانية من مشروع رصفه, ومن المنتظر أن يبدأ العمل في المشاريع خلال الشهر القادم.

وحضر اللقاء كلاً من يوسف خلة مدير بلدية جباليا النزلة, وعبد الله سماره من قسم المشاريع، ولجنتي دعم منطقة بئر النعجة ومنطقة بلوك يافا بمعسكر جباليا.

 

انشر عبر