شريط الأخبار

منخفض جوي عميق يدخل البلاد الليلة

07:26 - 10 تموز / ديسمبر 2010

منخفض جوي عميق يدخل البلاد الليلة والشرطة تدعو أخد الحيطة والحذر

فلسطين اليوم – رام الله

يدخل البلاد، مساء اليوم الجمعة، منخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة وأمطار غزيرة مصحوبة أيضاً بعواصف رعدية في كافة المحافظات.

ودعت الشرطة المواطنين توخي الحيطة والحذر نتيجة هذا المنخفض. وقال بيان صادر عنها، أن عمليات الشرطة في جميع المحافظات أعدت خطة كاملة لمواجهة أي حدث، مطالبة المواطنين الاتصال على الرقم المجاني (100) للمساعدة الفورية أو على الدفاع المدني (102).

وأشار البيان إلى أن المنخفض الجوي الذي سيؤثر على المنطقة ناتج عن تدفق جبهة هوائية باردة من شمال أوروبا، حيث يشتد هذا المنخفض ويتعمق يوم الأحد، وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول والفيضانات خلال اليومين القادمين.

 

وأكدت الشرطة في بيانها أنها ستكثف من دورياتها في كافة المحافظات تحسباً لأي طارئ، مقدمةً توجيهات ونصائح للسائقين ومستخدمي الطرق أثناء فصل الشتاء، تم التأكيد فيها على الانزلاقات التي تحدث في أول هطول للأمطار، حيث تصبح الطرقات خطرة ويصبح السائق غير قادر على السيطرة على المركبة لعدم قدرة الإطارات على التماسك مع السطح اللزج رغم استعمال الفرامل.

 

ونصحت الشرطة المواطنين بتخفيف السرعة والتقليل من استخدام الفرامل والتركيز على استخدام الغيارات العكسية، وترك مسافة أمان بين المركبة والمركبات الأخرى تمكن من اخذ الاحتياطيات اللازمة، وقالت انه يمكن للسائق أن يقف وقوفا تاما في هذه الحالة لمدة 20 دقيقة على جانب الطريق ومن ثم إكمال القيادة بحذر.

 

وشددت الشرطة على ضرورة وضع حزام الأمان واستخدام الأضواء المنخفضة في حال تشكل الضباب.

 

وحذرت الشرطة المواطنين خصوصا الذين يسكنون في المناطق المنخفضة وقرب الأودية من السيول المحتملة، وطالبتهم بضرورة اخذ الحيطة والحذر أثناء تنقلهم والإبلاغ عن أي طارئ بالسرعة الممكنة لتقديم المساعدة.

 

انشر عبر