شريط الأخبار

إصابات في مسيرة بلعين الأسبوعية

05:21 - 10 حزيران / ديسمبر 2010

إصابات في مسيرة بلعين الأسبوعية

فلسطين اليوم – رام الله

أصيب مواطن بجروح  والعشرات بحالات اختناق بينهم ثلاثة صحفيين ومتضامنين أجانب كما اعتقل صحافي ألماني، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للجدار العنصري.

 

وقال شهود عيان 'إن قوات الاحتلال  أطلقت الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين، ما أدى إلى إصابة المواطن محمد شوكت الخطيب (17عاما) بقنبلة غاز بالقدم والمصور الصحفي نجيب شراونة مصور تلفزيون فلسطين، والمصور مهيب البرغوثي، وتال مراسلة التلفزيون الاسترالي والعشرات بحالات الاختناق الشديد إضافة إلى اعتقال صحفي ألماني'.

 

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، عدد من القيادات الوطنية والكوادر الحزبية ونواب في التشريعي وأهالي قرية بلعين والعشرات من نشطاء السلام الإسرائيليين ومتضامنين أجانب.

 

ورفع المشاركون في المسيرة التي تزامنت مع الذكرى السنوية الأولى للانتفاضة، واليوم العالمي لحقوق الإنسان، ومرور عام على اعتقال الناشط عبدا لله أبو برحمة، الأعلام الفلسطينية، وأعلام البرازيل والأرجنتين وتركيا، وصور الأسير عبد الله أبو رحمه منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، والشعارات المنددة بسياسة الاحتلال الاستيطانية.

 

وجاب المتظاهرون شوارع القرية مرددين الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات والحرية لفلسطين.

 

انشر عبر