شريط الأخبار

أبو مرزوق: السلطة مصلحة صهيونية وحلها مُستبعد

02:42 - 10 حزيران / ديسمبر 2010

أبو مرزوق: السلطة مصلحة صهيونية وحلها مُستبعد

فلسطين اليوم-وكالات

استبعد الدكتور موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إقدام محمود عباس على حل السلطة، معتبراً أن هذه السلطة هي مصلحة صهيونية.

وقال أبو مرزوق، في تصريح أدلى به لقناة "الجزيرة" الفضائية : "إن حل السلطة أمر مستبعد، لأن السلطة منذ البداية هي مصلحة إسرائيلية قبل أن تكون مصلحة فلسطينية".

وأضاف "نحن أمام خيارات صعبة، لا بد من خيارات عملية، واعتقد أن هذه الخيارات هي وقف التنسيق الأمني ومواجهة الاستيطان ووقف التفاوض مع الكيان الصهيوني، والعودة إلى خيار المقاومة، إضافة إلى مساندة عربية حقيقة للشعب الفلسطيني".

 

وشدد القيادي الفلسطيني على أنه "واضح جداً أنه لا يمكن الرهان على أمريكيا في الوقت الحاضر، والمفروض الرهان على الشعب الفلسطيني مباشرة بدون أي تردد. فالشعب يحتاج في الوقت الحاضر فعلا وحدة وطنية حقيقة وإنهاء هذا الانقسام الفلسطيني".

 

وحول الخيارات التي أعلن عنها عباس؛ قال أبو مرزوق: أنا أرى أن الشعب الفلسطيني بدون خيار المقاومة ستكون خياراته منقوصة"، مشيراً إلى أن الاستقلال "لا يمكن أن يأتي من خلال عرض القضية على الأمم المتحدة، ولا من خلال إعلان دولة وكسب رأي عام وتأيد مباشر لهذه الدولة".

 

وقال: "إذا كان هناك مقاومة حقيقة ثم ذهبنا إلى كل أروقة العالم، وبأيدينا أوراق متعلقة بأننا صامدون على الأرض وموحدون وبيدنا المقاومة؛ حينئذ يكون هناك مخرج للموضوع الذي نحن في صدده".

 

انشر عبر