شريط الأخبار

قافلة آسيا لكسر حصار غزة تضم شخصيات معروفة بينهم عرب

09:55 - 10 حزيران / ديسمبر 2010

من المقرر وصولها في ذكرى العدوان على غزة

قافلة آسيا لكسر حصار غزة تضم شخصيات معروفة بينهم عرب

فلسطين اليوم: وكالات

أشار احد عضاء قافلة آسيا لكسر الحصار عن غزة الى ان القافلة التي تمر الان في الاراضي الايرانية تضم سياسيين وصحفيين معروفين من آسيا بينهم عرب، داعيا السلطات في الدول التي تمر بها القافلة الى تسهيل امورها بغية وصولها الى القطاع في الموعد المحدد.

 

وقال عضو قافلة آسيا لفك الحصار عن غزة بشر الدين الشرقي في تصريح صحفي أمس الخميس: لقد بدأت القافلة التي تضم نحو 50 شخصا بينهم بعض السياسيين والصحفيين المعروفين رحلتها من الهند، مشيرا الى ان القافلة تضم اشخاصا من جنسيات مختلفة بينهم عرب ايضا.

 

واضاف الشرقي ان القافلة الان في ايران وستغادر الى تركيا بغية الوصول الى ميناء العريش المصري الذي ستتوجه منه الى قطاع غزة، معربا عن امله في ان تتعاون السلطات في الدول التي تمر بها القافلة التعاون معها، بغية ايصال المساعدات الى المحاصرين في القطاع.

 

 

 

وكانت قافلة آسيا لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة من قبل الاحتلال الاسرائيلي قد وصلت الى مدينة كرمان وسط ايران وسط استقبال رسمي وشعبي كبير.

 

وتضم القافلة التى وصلت الى ايران الخميس عشرات الاشخاص من جنسيات مختلفة، على ان تتابع حركتها برا عبر الاراضي الايرانية الى تركيا وسوريا ثم نقطة العريش المصرية.

 

وبدأت القافلة رحلتها من نيودلهي، ومن المقرر ان تصل الى القطاع في الـ 27 من الشهر الجاري الذي سيوافق الذكرى السنوية الثانية للعدوان الاسرائيلي على غزة.

انشر عبر