شريط الأخبار

"الزهار" يحرق علم الكيان الصهيوني ضمن احتفالات ذكرى انطلاقة حماس

09:11 - 09 تموز / ديسمبر 2010

"الزهار" يحرق علم الكيان الصهيوني ضمن احتفالات ذكرى انطلاقة حماس

فلسطين اليوم- وكالات

شدد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية" حماس" الدكتور محمود الزهار على ضرورة "وحدة الصف الفلسطيني، ومواصلة المقاومة"، مطالباً  في الوقت ذاته حركة فتح بـ"رص الصفوف".

وقال الزهار في كلمة أمام مئات المتظاهرين الذين تجمعوا أمام منزله في حي الصبرة غرب مدينة غزة ضمن احتفالات الحركة في الذكرى الـ23 لانطلاقها، مساء الخميس (9-12): "ندعو الفصائل وفي مقدمتها فتح إلى رص الصفوف"، متابعاً: "نقول لشعبنا إننا خدام لكم حتى تحرير فلسطين كل فلسطين، ونحثّ هذا الشعب البطل على أن يحضر مهرجان الانطلاقة في الرابع عشر من كانون أول (ديسمبر) في غزة، حتى يرسل رسالة لكل من يهمه الأمر، بأن هذا الشعب وحدة واحدة".

ودعا الذين سيشاركون في المهرجان إلى توجيه رسالة إلى الغرب مفادها: "نحن لسنا أعداءكم ولكن أعداءكم هم الذين يرمون بجنودكم في اتون الحروب الفاشلة في فلسطين ولبنان وإيران وأفغانستان والصومال والسودان".

وأكد القيادي في "حماس" أن رحلة الجهاد والاستشهاد بدأت قبل 23 عاما وسوف تستمر "حتى تصفية جموع الغدر والعدوان، وحتى ترتفع رايات الايمان ولتقربنا يوما بعد يوم وعاما بعد عام من فلسطين ..كل فلسطين".

وأضاف: "جهاد الفلسطينيين سيتواصل حتى تحرير القدس لنصلي فيها صلاة الشكر بعد تحرير كل فلسطين، بعد أن رفعنا فيها الراية التي يجب ان ترفع ولتسقط فيها كل تلك الرايات المنهزمة".

وفي إشارة إلى الفشل الذي تواجهه المفاوضات بين "سلطة فتح" والكيان الصهيوني؛ خاطب الزهار المفاوض الفلسطيني بالقول "لقد وصلتم الى نهاية الطريق ووجدتم أن النفق المنتن لم يأت بأدنى الحقوق للشعب الفلسطيني".

انشر عبر