شريط الأخبار

الاحتلال قصف غزة فجر الخميس بقنبلة ذات مزايا تدميرية عالية

06:45 - 09 حزيران / ديسمبر 2010

الاحتلال قصف غزة فجر الخميس بقنبلة ذات مزايا تدميرية عالية

فلسطين اليوم – وكالات

أكدت مصادر أمنية فلسطينية، وشهود عيان، أن القنبلة التي استخدمتها طائرات الاحتلال الصهيوني، فجر الخميس في قصف شرق مدينة غزة، تستخدم لأول مرة، وذات مزايا تدميرية عالية جداً.

 

ونقلت وكالة قدس برس أن القنبلة التي استخدمت في قصف هذا الموقع هي قنبلة تستخدم لأول مرة، وأنها ذات مزايا تدميرية كبيرة، بخلاف القنابل التي استخدمت سابقاً.

 

وأضافت: "أن هذه القنبلة والتي أطلقت من طائرة حربية من نوع "اف 16"، سبقها صوت صفير مرتفع استمر قرابة نصف دقيقة، ثم تلاه صوت انفجار كبير سمع من كافة أرجاء مدينة غزة وخارجها كذلك".

 

وتابعت: "أن محيط المكان المستهدف بحوالي كيلو متر مربع تضرر بشكل كبيرة، بما فيها عدد من المدارس، وعشرات المنازل، وأن شظايا هذه القنبلة تطايرت إلى مساحات واسعة، ووصلت إلى مدرسة تونس التي تبعد 500 مترا عن الموقع وأحدثت فيها دمارا كبيرا".

 

وقال سكان محليون"إن منازلهم التي تبعد مئات الأمتار عن الموقع المستهدف، تضررت بشكل كبير، وكأن القصف كان بجوارها".

 

وأضاف السكان: "أن جميع نوافذ منازلهم تهشمت، وأن شظايا القنبلة دخلت إلى داخل منازلهم وبأحجام كبيرة، وكذلك تضرر أحد المساجد في المنطقة بشكل كبير وتطايرت مكبرات صوته من شدة الانفجار".

 

وقال شاهد عيان إن "البركس الكبير" الذي استهدف بشكل مباشر في الموقع، تطاير في الهواء ولم يظهر منه شيء، وقد اختفى عن الوجود.

 

 

انشر عبر