شريط الأخبار

خلال شهر تشرين ثاني ..الاحتلال يهدم أربع منازل و يهدد ستة بالقدس المحتلة

06:29 - 09 تشرين أول / ديسمبر 2010

خلال شهر تشرين ثاني ..الاحتلال يهدم أربع منازل و يهدد ستة بالقدس المحتلة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

وثق مركز أبحاث الأراضي 61 انتهاكاً ضد الحق في السكن في مدينة القدس المحتلة خلال شهر تشرين ثاني الفائت.

 

وقال المركز في تقريره الشهري ان الاحتلال هدم خلال الشهر الفائت أربعة منازل و وزع ستة أوامر هدم أخرى، ثلاث منها في حي البستان.

 

فقد هدمت جرافات الاحتلال منازل مملوكة لكل من عزيز عبد الرحمن زبلح في الطور، وعطية مطير ومحمد روبين موسى عليان في العيسوية، محمد نور الدين صب لبن في الشيخ جراح.

 

كما تسلم كل من عبد الكريم أبو سنينة، واحمد العباسي وخليل نمر العباسي،  و3 منشآت في العيسوية تعود لكل من: زكريا صبري درويش، ماهر محيسن، وسعد أحمد مصطفى، أوامر بهدم منازلهم.

 

وفي إسكان الشيخ جراح لازالت 17 عائلة فلسطينية في صراع مع المحتلين حيث لازالت المحكمة المركزية تماطل في إصدار قرار يفند ادعاء العائلات الاستعمارية بملكيتها للمساكن رغم وضوح الأوراق واثبات ملكيتها للعائلات الفلسطينية، كما تم تزوير قرار المحكمة بخصوص عائلتي حنون وغاوي والتي بناءً عليه تم إخلاء عائلتين حنون و6 غاوي من مساكنها وطردهم وإحلال مكانهم مستعمرين يهود.

 

وأيضاً في الشيخ جراح موقع النقار - كبانية أم هارون- يدعي الاحتلال ملكية الأرض التي تعيش عليها 28  عائلة فلسطينية ملكيتها لمستعمرين يهود وهناك 10 عائلات تعتبر غير محمية كونها تسكن بدون عقود مع حارس أملاك الغائبين.

 

وفي البلدة القديمة قام مستعمرون يهود بإدخال مواد بناء وحديد لمسكن المواطنة فاطمة الداوودي وذلك لتعزيز السيطرة وإنشاء مباني أخرى، يذكر أن المسكن تم الاستيلاء عليه في تموز 2009.

 

وقال التقرير انه تم الاستيلاء على مبنيين في الطور وجبل المكبر بادعاء شراء مستعمرين يهود لتلك المباني إلا أن العائلات الفلسطينية تنفي ذلك.

 

كما تم مداهمة 11 مسكناً في سلوان تخللها عملية تفتيش للمساكن وإرهاب الأطفال والنساء ، وغالباً ما كان هدف المداهمة هو اعتقال احد أفراد العائلة

 

انشر عبر