شريط الأخبار

الأمم المتحدة تنهي تدريب دبلوماسيين فلسطينيين في نيويورك

02:49 - 09 تموز / ديسمبر 2010

الأمم المتحدة تنهي تدريب دبلوماسيين فلسطينيين في نيويورك

فلسطين اليوم-وكالات

أنهت وحدة شعبة حقوق فلسطين التابعة لإدارة الشؤون السياسية في الأمم المتحدة برنامجها السنوي 2010 لتدريب موظفين فلسطينيين يعملون في السلك الدبلوماسي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وبدأ البرنامج في شهر أكتوبر الماضي وأستمر حتى 3 ديسمبر الحالي لأثنين من الدبلوماسيين  وهما عمر عوض الله سكرتير أول، ونورا صالح سكرتير ثاني من وزارة الخارجية الفلسطينية اجتمعوا مع مسؤولين في مكاتب الأمم المتحدة المختلفة بالإضافة إلى مشاركتهم في العديد من البرامج التدريبية الهامة.

وأوضحت شعبة حقوق أن البرنامج جاء بالتزامن مع انعقاد الدورات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة في شهري نوفمبر وديسمبر، وركزت موادها التدريبية على بناء القدرات، وهي مصممة لمساعدة موظفي السلطة الفلسطينية للتعريف عن قرب على مهام أجهزة الأمم المتحدة وبناء القدرات وإكساب المشاركين مزيدا من الخبرات المهنية في مختلف جوانب عمل الأمم المتحدة .

ووصف عوض الله وصالح، البرنامج التدريبي بأنه أكسبهم خبرات متعددة وأغناهم بمعلومات فريدة تساهم في تنمية قدراتهم الدبلوماسية.

يذكر أن البرنامج التدريبي لموظفي السلطة الفلسطينية بدأ منذ عام 1996 ، وكلفت به شعبة حقوق فلسطين من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة. وينفذ البرنامج في مقر الأمم المتحدة، بالتعاون مع بعثة المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة ، في الفترة من سبتمبر حتى ديسمبر من كل عام .

وشارك في البرنامج 30 مشاركاً فلسطينياً عملوا في وزارة الخارجية الفلسطينية برام الله منذ العام 1996.. وكان أول برنامج تدريبي في مدينة جنيف السويسرية، وشمل التدريب آنذاك التدريب عمل 'الأونكتاد' وخاصة تقرير التجارة والتنمية، فضلا عن أعمال مجلس حقوق الإنسان، واللجنة الاقتصادية لأوروبا، ومنظمة العمل الدولية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية وغيرها من وكالات الأمم المتحدة في جنيف.

 

 

انشر عبر