شريط الأخبار

ِِجمعية الوداد تختتم مشروع تحسين السكن(2) للأسر الفقيرة

12:57 - 09 تموز / ديسمبر 2010

ِِجمعية الوداد تختتم مشروع تحسين السكن(2) للأسر الفقيرة

فلسطين اليوم- غزة

اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي مشروع تحسين السكن(2) للأسر الفقيرة في غزة  الممول من كلاً من CBSP-FRANCE وgeneration PALISTINE.

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة الجمعية "إن المشروع يهدف إلى تحسين البنية التحتية للمنازل خاصة الأسر الفقيرة، والعمل على تخفيف الضغوط النفسية والاجتماعية التي تعاني منها هذه الأسر والحد من أي انعكاسات اجتماعية سلبية ممكن حدِِوثها نتيجة الازدحام السكاني, وعدم وجود مرافق كاملة داخل المنازل".

بدوره قال سامي الشمالي المهندس المدني للمشروع أن المشروع يأتي في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أهالي قطاع غزة، حيث استهدف (9) منازل لأسر فقيرة من غزة في المنطقة الشرقية والزيتون، لتنفيذ التحسينات اللازمة.

وأضاف أن التحسينات اشتملت الأعمال التالية وهي( تغيير أسقف منازل، بناء غرف، وتأهيل دورات مياه ومطابخ، قصاره، وأعمال دهان، تبليط غرف، تمديد شبكات مياه وكهرباء، وتركيب أبواب وشبابيك).

وذكر الشمالي أنه تم إشراك أصحاب المنازل في ترميم منازلهم وذلك مقابل أجر مدفوع لهم ليساهم في تحسين أوضاعهم الاقتصادية.

وأشار أن المشروع ساهم في تحسين أوضاع المستفيدين من الناحية النفسية والاجتماعية، علما أن هناك بعض البيوت تحتاج مرحلة تحسين ثانية لان المرحلة الأولى كانت مكلفة وغير كافية.

وبدورهم شكر المستفيدين من المشروع "الوداد" والقائمين على المشروع على جهودهم والعمل على تحسين منازلهم.

كما ناشد عدد كبير من سكان قطاع غزة جمعية الوداد واللجنة الخيرية فرنسا لتحسين منازلهم حيث تبين"للوداد" أن بيوتهم بالفعل تحتاج لتحسين بشكل عاجل وخاصة مع اقتراب شهر الشتاء إلا أن ميزانية المشروع غير كافية.

 

انشر عبر