شريط الأخبار

أسير من قلقيلية يدخل عامه الـ24 وآخر من غزة عامه الـ16 في سجون الاحتلال

11:19 - 09 تموز / ديسمبر 2010

أسير من قلقيلية يدخل عامه الـ24 وآخر من غزة عامه الـ16 في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم- غزة

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى  بأن الأسير "محمد عادل حسن داود"، المعروف بأبو غازي (46 عامًا) من مدينة قلقيلية بالضفة الغربية؛ قد دخل عامه الـ24 في سجون الاحتلال بشكل متواصل، يقبع في سجن جلبوع.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام باللجنة, أن الأسير "داود " معتقل منذ 8-12-1987 ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، وهو بذلك ينهى  عامه الـ23 في سجون الاحتلال، وقد توفى والده ووالدته وهو لا يزال خلف القضبان ، ولا يسمح الاحتلال لأحد من ذويه بزيارته سوى شقيقه الأصغر منه فقط .

وفى نفس السياق أنهى الأسير "عبد الحليم ساكب عمر البلبيسى " 41 عام من شمال قطاع غزة عامه الـ 15 ودخل في عامه الـ 16 بشكل متواصل ، حيث انه معتقل منذ 6/12/1995 .

وأشارت اللجنة إلى أن الأسير "البلبيسى" يعتبر احد قادة الجهاد الاسلامى وقد حكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد مدى الحياة لاتهامه بعلاقته بعملية بيت ليد البطولية التي قتل فيها  ما يزيد عن 20 جندياً للاحتلال .

والأسير متزوج وله ثلاثة من الأبناء .

وناشدت اللجنة العليا للأسرى وسائل الإعلام بتسليط الضوء أكثر على الأسرى القدامى ، الذين افنوا زهرات شبابهم خلف قضبان الاحتلال ، حتى تبقى قضيتهم حاضرة وحيه ، وتصل معاناتهم إلى كل بقاع العالم ، لكي يتعرف على جرائم الاحتلال ، وتكشف عن وجهه الحقيقي.

انشر عبر