شريط الأخبار

قافلة آسيوية تتوجه لكسر حصار غزة

11:15 - 09 كانون أول / ديسمبر 2010


قافلة آسيوية تتوجه لكسر حصار غزة

فلسطين اليوم- غزة

ضمن الحملة الدولية لكسر الحصار عن غزة، تستعد قافلة آسيوية للتوجه إلى القطاع للمساهمة في كسر الحصار المفروض منذ 2007، وقد وصلت "قافلة آسيا" إلى مدينة زاهدان الإيرانية بعد مرورها بالعديد من مدن الجمهورية الإسلامية من أجل حشد المتضامنين لهذه الرحلة، وستتوجه بعدها إلى تركيا.

وتشارك في هذه القافلة -المحملة بمساعدات طبية وإغاثية- نحو 125 مؤسسة إنسانية تعمل في حقل الإغاثة من الهند وباكستان وإيران وإندونيسيا وماليزيا وتركيا ودول أخرى من آسيا.

وتعتمد القافلة أسلوبا جديدا لجمع المساعدات, وذلك من خلال شرائها وشحنها إلى سوريا، التي ستكون المحطة الأخيرة للقافلة قبل توجهها إلى ميناء العريش في مصر, ومنه إلى قطاع غزة.

وفي ذات السياق قال مصدر مسؤول في شريان الحياة الأردنية، أن لجنة شريان الحياة الأردنية قد قررت المشاركة في قافلة التضامن الآسيوية التي من المقرر أن تصل إلى غزة بالتزامن مع الذكرى الثانية للعدوان الصهيوني على القطاع.

وسيقوم وفد من قيادة القافلة بزيارة المملكة الأردنية في 22 الشهر الجاري وفقا لما هو مخطط لها، حيث ستلتقي ممثلين عن الفعاليات النقابية والحزبية والشعبية ولجنة شريان الحياة الأردنية.

 

انشر عبر