شريط الأخبار

عمرو موسى: اجتماع عاجل للجنة مبادرة السلام العربية الأسبوع المقبل

05:46 - 08 تموز / ديسمبر 2010

عمرو موسى: اجتماع عاجل للجنة مبادرة السلام العربية الأسبوع المقبل

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية أنه بناء على طلب من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، سيتم عقد اجتماع عاجل للجنة مبادرة السلام العربية بداية الأسبوع المقبل، وذلك بعد إبلاغ الإدارة الأميركية للرئيس الفلسطيني عجزها عن ممارسة ضغوط على إسرائيل بشأن الاستيطان.

 

وقال موسى، خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الأربعاء بمقر الجامعة العربية، إنه تلقى اتصالا من عباس مساء أمس أبلغه فيه بالتطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية. وأضاف أن لجنة المتابعة برئاسة قطر "ستستمع بالتفصيل إلى الرسالة الأميركية التي وصلت عباس وستقوم ببحث البدائل الأخرى.

 

وتابع "أبو مازن لم يعط ردا للولايات المتحدة حول موقفها إلا بعد التشاور مع وزراء الخارجية أعضاء اللجنة ومع منظمة التحرير الفلسطينية".

 

وأشار إلى اتصالات تمت بين رئيس وزراء قطر حمد بن جاسم وعباس لعقد اللجنة في الموعد المناسب الذي سيعقد خلال منتصف الأسبوع المقبل، متوقعا أن يعقد الاجتماع يوم الاثنين.

 

وشدد على أن الدول العربية "غير مستعدة لتسليم مفتاح القضية الفلسطينية إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأن الجانب العربي لن يستسلم، وأنه سيتعامل مع هذا المستجد وفقا لرؤى ومتطلبات عباس" ولم يستبعد عودة القضية مره أخرى إلى الأمم المتحدة لاتخاذ ما تراه مناسبا، ومؤكدا أن الجانب العربي"لن يقف موقفا سلبيا مما يجري".

 

وقال: إن الجانب العربي "لايخشى من الفيتو الأميركي في مجلس الأمن" لافتا إلى أن البدائل كثيرة.

 

 

 

انشر عبر