شريط الأخبار

خاطر يطالب بتشكيل لجنة من الخبراء لتقييم وضع المباني في الأقصى

05:23 - 08 تموز / ديسمبر 2010

خاطر يطالب بتشكيل لجنة من الخبراء لتقييم وضع المباني في الأقصى

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

طالب د. حسن خاطر رئيس الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية بتشكيل لجنة من المهندسين والخبراء لزيارة المسجد الأقصى، وتقييم وضع المباني فيه.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المكتب الصحفي اليوم الأربعاء، في وزارة الإعلام، استضاف خلاله د. خاطر،، وحضره السفير المغربي محمد الحمزاوي، للرد على تصريح لأحد قادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية حين ليفي، الذي حذر قبل أيام من كارثة متوقعة في الحرم القدسي الشريف، وهي انهيار المصلى المرواني وبعض ما اسماه 'خربا' مبنية فوق بعضها البعض تحت المسجد.

وشدد خاطر على ضرورة الإسراع في تشكيل هذه اللجنة، في ظل استمرار الاحتلال في أعمال قضم المنطقة التي باتت إستراتيجية تنتهجها سلطات الاحتلال، واستعرض رسائل موجهة الى اليونسكو لحفظ التراث الإسلامي الإنساني في القدس المحتلة.

وحذر رئيس الهيئة الإسلامية المسيحية من افتعال الاحتلال طرقا هندسية قد تكون غير معروفة للتغطية على جرائمهم، مستبعدا حصول انهيار طبيعي بسبب التصميم المتين للأقواس التي تقوم عليها أبنية الأقصى، وحذر من أي مساس بالمسجد وأبنيته إنما هو فعل مقصود.

وحث خاطر جامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، وملك المغرب رئيس لجنة القدس، على سرعة التحرك، لقطع الطريق على سلطات الاحتلال قبل تنفيذ مخططاتها، مشدداً على ضرورة الرد الجاد وعدم الاكتفاء بالخطابات. كما شدد على أنه 'من حق الأمة الإسلامية والمسلمين في العالم أن يطمئنوا على سلامة الأقصى الذي هو من أقدس مقدساتهم وجزء من عقيدتهم'.

 

انشر عبر