شريط الأخبار

مقتل جنديين من "الناتو" في جنوب افغانستان وغيتس يواصل زيارته

02:38 - 08 تموز / ديسمبر 2010

مقتل جنديين من "الناتو" في جنوب افغانستان وغيتس يواصل زيارته

فلسطين اليوم-وكالات

قتل جنديان من قوة حلف شمال الاطلسي (ايساف) خلال هجوم شنه عناصر من حركة طالبان في جنوب افغانستان، كما اعلنت هذه القوة الاربعاء في بيان، فيما يواصل وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس زيارته لافغانستان.

 

وبمقتل هذين الجنديين يرتفع الى 682 عدد الجنود الاجانب الذين قتلوا هذه السنة، كما يفيد احصاء اعدته "وكالة فرانس برس" بالاستناد الى موقع متخصص على شبكة الانترنت.

 

والعام 2010 هو الى حد بعيد اقسى اعوام الحرب المستمرة منذ تسع سنوات على القوات الدولية التي تتعرض لمزيد من الخسائر الفادحة حي المقاومة التي اشتدت قوتها واتسع مجالها الجغرافي في السنوات الثلاث الاخيرة. وقتل 521 جنديا اجنبيا في افغانستان في 2009 التي بلغت فيها الخسائر البشرية مستوى قياسيا.

 

وزار روبرت غيتس الذي وصل الثلاثاء الى افغانستان، القوات الاميركية الاربعاء في ولايتي قندهار وهلمند معقلي حركة طالبان الذي تخوضه حركة طالبان. وسيصل خلال النهار الى كابول للقاء الرئيس حميد كرزاي.

 

وتأتي زيارته بعد ثلاثة اسابيع على قمة الحلف الاطلسي في لشبونة حيث تعهد الحلفاء بأن ينقلوا ابتداء من 2011 المسؤوليات الامنية في البلاد الى القوات الافغانية، على ان تنتهي هذه العملية في 2014.

 

وينتشر حوالى 140 الف جندي اجنبي يشكل الاميركيون ثلثيهم في افغانستان لدعم الحكومة في مواجهة حركة طالبان.

 

 

 

 

انشر عبر