شريط الأخبار

بلدية جباليا النزلة تشرع بصيانة عدد من الطرق الرئيسية بالمدينة.

12:07 - 08 حزيران / ديسمبر 2010

بلدية جباليا النزلة تشرع بصيانة عدد من الطرق الرئيسية بالمدينة.

فلسطين اليوم: غزة

شرعت بلدية جباليا النزلة في المرحلة الثانية من صيانة عدد من الطرقات الرئيسية داخل مدينة جباليا وذلك ضمن مساعيها المتواصلة لتطوير البنية الأساسية بالمدينة.

فقد بدأت البلدية في صيانة شارع القدس بمنطقة عزبة عبد ربة وشارع الشهيد صالح دردونة في منطقة حي السلام شرق المدينة , بالإضافة لشارع الشهيد صلاح خلف غرب المدينة وذلك بمنحة من صندوق تطوير وإقراض البلديات بقيمة 63 آلف يورو ومن المنتظر أن ينتهي من أعمال الصيانة مطلع الشهر المقبل.

وستشمل الصيانة إصلاح التهبيطات والحفر الإسفلتية ومعالجة التشققات والتفاوتات بمستويات الطرق، بالإضافة إلى تصحيح جميع العيوب الظاهرة على الطبقة الإسفلتية، في إطار جهود البلدية المتواصلة للحفاظ على شبكة الطرق في المدينة والمناطق التابعة لها وتحسينها بشكل عام إلى أفضل مستوى , وتكمن أهمية صيانة الشوارع إلى تقليل نسبة الحوادث المرورية وحل لمشكلة تجمع مياه الأمطار , وإصلاح ما دمرته قوات الاحتلال الاسرائيلى في الحرب الأخيرة على غزة نهاية عام 2008م بداية عام 2009م.

وأوضح السيد عصام جودة رئيس البلدية أن تنفيذ مشروع الصيانة يأتي استكمالاً لجهود البلدية في مجال تطوير البنية الأساسية من خلال صيانة أرصفة الطرق بمدينة جباليا وتحسين واجهات الطرق الداخلية وتزويدها بمختلف المرافق الخدماتية التي تحتاجها .

 

وأضاف أن المرحلة الأولى من صيانة الشوارع – سالفة الذكر- انتهت عقب  انتهاء الحرب الإسرائيلية على غزة 2009م , وشملت إعادة تأهيل شبكة المياه والصرف الصحي بالإضافة إلى شبكة الكهرباء وذلك بالتعاون مع شركة توزيع الكهرباء مضيفاً أن المناطق التي ستتم فيها أعمال الصيانة قد تعرضت لتدمير كبير نتيجة القصف المتواصل الذي تعرضت له المنطقة الشرقية في مدينة جباليا في الحرب الأخيرة على قطاع غزة , وبين السيد جودة أن المرحلة الثالثة ستشمل تشجير للشوارع وإمدادها بشبكة الإنارة.

انشر عبر