شريط الأخبار

تشافى: الكرة الذهبية "انتصار لبرشلونة".. والاختيارات ظالمة

09:15 - 07 تموز / ديسمبر 2010

 

 

 

برشلونة/ قال تشافى هيرنانديز، لاعب وسط برشلونة الأسباني، إن ترشيح ثلاثة لاعبين من فريقه للفوز بجائزة "كرة الفيفا الذهبية" يُعد انتصارًا لبرشلونة وسياسته الكروية.

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلن أمس القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بالجائزة وضمت ثلاثي برشلونة.. تشافى هيرنانديز وأندرياس أنيستا وليونيل ميسي.

 

وأضاف ميسي في تصريحات نقلتها صحيفة "أس" الأسبانية، اليوم الثلاثاء: "هذه الجائزة انتصار لبرشلونة، وأيًّا كان الفائز بها فقد أثبتت أن فريقنا الأفضل في العالم".

 

وساهم تشافى وأنيستا في فوز بلادهما بكأس العالم الأخيرة التي أقيمت في جنوب أفريقيا، وتفوق الماتادور في المباراة النهائية على هولندا بهدف نظيف سجله أنيستا.

 

واعترف تشافى بـ"غياب العدالة" عن اختيارات هذه الجائزة قائلاً :"هناك لاعبون يستحقون الفوز بالكرة الذهبية، مثل كاسياس وفورلان بويان وبوسكيتس وشنايدر الذي حقق الثلاثية التاريخية مع إنتر ميلان".

 

يُذكر أن هذه الجائزة تمنح للمرة الأولى هذا العام، حيثُ قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم دمج جائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها مع جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول.

 

 

انشر عبر