شريط الأخبار

مسؤول دولي:انسحاب "إسرائيل" من الغجر خطوة أولى لاستعادة سيادة لبنان

07:43 - 07 تشرين أول / ديسمبر 2010

مسؤول دولي:انسحاب "إسرائيل" من الغجر خطوة أولى لاستعادة سيادة لبنان

فلسطين اليوم-وكالات

 أعتبر ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان مايكل وليامز اليوم الثلاثاء أن انسحاب القوات الإسرائيلية من شمالي الغجر خطوة أولى باتجاه استرجاع سيادة لبنان كاملة.

 

وقال وليامز، بعد زيارته رئيس مجلس النواب نبيه بري برفقة قائد قوات الطوارىء الدولية "يونيفيل" في الجنوب الجنرال ألبرتو أسارتا، إن "انسحاب القوات "الاسرائيلية" من شمالي الغجر ما هو إلا خطوة أولى باتجاه حل وضع الغجر بما يمكن السيادة اللبنانية من أن تسترجع كاملة على كل الأراضي اللبنانية، وهذا يتلاقى مع الحاجات الإنسانية لسكان القرية المقيمين".

 

وأعلن أنه أطلع بري على أجواء زيارته المشتركة مع أسارتا إلى إسرائيل "لمناقشة قضية انسحاب القوات الاسرائيلية من الجزء الشمالي لقرية الغجر، الجزء الذي يقع شمالي الخط الازرق وداخل الاراضي اللبنانية وكان تحت الاحتلال الاسرائيلي منذ عام 2006".

 

وأشار إلى أن " مجلس الوزراء الإسرائيلي قرر القبول بطلب الأمم المتحدة المتعلق بانسحاب القوات الاسرائيلية من شمالي الغجر" ، معتبرا ذلك " تطور مهم".

 

وأضاف أنه كرر أمام بري "قلق الأمم المتحدة من الازمة التي ادت الى تأجيل عمل المؤسسات الرئيسية في الدولة"، معتبرا ان "جميع المشكلات، مهما بلغت حساسيتها، يجب ان تحل عبر الحوار مع جميع الاطراف بالاعتماد على مؤسسات الدولة وعملها".

 

 

انشر عبر