شريط الأخبار

إعلان الجزائر يؤكد أن المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني

02:20 - 07 حزيران / ديسمبر 2010

إعلان الجزائر يؤكد أن المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني

فلسطين اليوم-الجزائر

دعا المشاركون في ملتقى نصرة الأسرى الفلسطينيين في الجزائر اليوم " الدول العربية إلى تفعيل قضية الأسرى الفلسطينيين بمختلف جوانبها وأبعادها الإنسانية والقضائية بما سهم في إنهاء معاناة الأسرى والإسراع بالإفراج عنهم واسترداد جثامين الشهداء وكشف مصير المفقودين عبر المنظمات الدولية المختصة".

وأكد المشاركون في ملتقى الأسرى "أن المقاومة هي حق مشروع للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية"موضحون "أن قضية الأسرى والمعتقلين هي من نتائج وإفرازات الاحتلال الصهيوني ومخططاته العدوانية"

وأشار المشاركون "إلى أن الممارسات التي تتبعها دولة الاحتلال مع الأسرى الفلسطينيين هي ممارسات غير قانونية وغير أخلاقية تفضح المزاعم الإسرائيلية حول احترام القانون والدعاية التي تروج لهذا الكيان على أنه واحة للديمقراطية".

وأكد المشاركون "أن ربط قضية الأسرى والمعتقلين ومجهولي المصير في سجون الاحتلال بأية أجندة سياسية أخرى يعتبر انتهاكا فاضحا للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، وكل الاتفاقيات الدولية ذات الصلة ولميثاق الأمم المتحدة والشرعية العالمية لحقوق الإنسان".

كما دعا إعلان الجزائر "المنظمات والاتحادات والهيئات الحقوقية والقانونية إلى إطلاق آلية للتحقيق والتقصي في الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى والمعتقلين وفي التجاوزات للمواثيق الدولية وشرعية حقوق الإنسان والعمل على ملاحقة كل مرتكبي هذه الجرائم كافة والمشاركين والمساهمين معهم واتخاذ كل المبادرات القانونية المتاحة بهدف الإفراج عنهم".

ومن الجدير ذكره أن ملتقى نصرة الأسرى العربي والدولي عقد في "الجزائر" العاصمة بالجزائر وحضره ثلاثة وفود فلسطينية وفد حركة الجهاد الإسلامي من قطاع غزة ووفد لحركة حماس ووفد لمنظمة التحرير الفلسطينية وعقد يوم الجمعة 5-2010

انشر عبر