شريط الأخبار

مارادونا قد يتولى تدريب المنتخب الإيراني

06:30 - 06 تموز / ديسمبر 2010

 

 

طهران/ أعطى الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، إشارة واضحة إلى موافقته على قيام أسطورة الكرة الأرجنتينية، دييغو مارادونا، بتولي تدريب منتخب بلاده، في أول موقف من هذا المستوى يصدر عن طهران بعد أن أعلن مارادونا عن استعداده للقيام بخطوة من هذا النوع في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

 

وقال نجاد، رداً على سؤال من صحفيين حول مستقبل المنتخب الإيراني، إن مارادونا: "سيأتي إلى إيران، ولكن ليس في المستقبل القريب".

 

وعن احتمال أن يقوم مارادونا، المدرب السابق للمنتخب الأرجنتيني، بتدريب المنتخب الإيراني، اكتفى نجاد بهز رأسه والابتسام، وفقاً لوكالة أنباء مهر شبه الرسمية.

 

يشار إلى أن مدرب المنتخب الإيراني، أفشين غوتبي، سيترك منصبه بعد انتهاء بطولة أمم آسيا 2011، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.

 

وكانت وسائل الإعلام الإيرانية قد قامت مؤخراً بعرض مجموعة من التقارير التي تشير إلى اتجاه المنتخب الإيراني نحو التعاقد مع مارادونا الذي تخلى عنه وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عقب هزيمة المنتخب القاسية أمام ألمانيا في دور الثمانية من بطولة كأس العالم الأخيرة بجنوب أفريقيا الصيف الماضي.

 

ومن المعروف عن مارادونا مواقفه الجريئة وتصرفاته غير المتوقعة، وهو يرتبط بعلاقات جيدة مع العديد من قادة الأنظمة اليسارية في أمريكا الجنوبية، كما يعلن إعجابه برموز ثورية، مثل الأرجنتيني تشي غيفارا، وكانت مسيرته الكروية قد شهدت الكثير من الجدل والفضائح، بينها إدمانه على المخدرات.

 

 

انشر عبر