شريط الأخبار

خانيونس: إذاعة خاصة بنزلاء السجن المركزي

10:41 - 06 تموز / ديسمبر 2010

خانيونس: إذاعة خاصة بنزلاء السجن المركزي

فلسطين اليوم- خانيونس

أعلنت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة إطلاق إذاعة خاصة بنزلاء السجن المركزي بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وسيكون برنامج الإذاعة في دورته الأولى والتي ستسمر ثلاثة أشهر في موسمها الأول، تقتصر على بث القرآن الكريم عقب صلاة الفجر مباشرة لمدة نصف ساعة، وبث الدورة الثانية في تمام الساعة الرابعة مساءً، وبث أذكار الصباح في تمام الساعة السابعة صباحا، وبث برنامج في نسيم الصباح نقلاً عن إذاعة صوت الأقصى من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة صباحاً.

كما تشمل بث أذكار المساء قبيل أذان المغرب، وبث نشرة الأخبار في تمام الساعة الواحدة ظهراً، والتاسعة مساءً من إذاعة صوت الأقصى، وبث خطبة إيمانية من ساعة واحدة في تمام الساعة السابعة مساء، ويتخلل الفقرات أية تعميمات إيمانية وإدارية الصادرة عن إدارة السجن.

وأكد مدير الهيئة بالمحافظة الأستاذ إسماعيل الأسطل أن إنشاء الإذاعة ناشئ عن الحاجة التي لمسناها خلال فعاليات المرحلة الماضية، وأن هذه خطوة على طريق معالجة النزلاء، ليخرجوا من السجون ليصبحوا مؤهلين لعملية الإنتاج المجتمعية، وخدمة أهليهم، ومجتمعهم.

كما وأفاد مشرف الإذاعة ومديرها الأستاذ عبد الرؤوف عبد الغفور أن هيئته تسعى جاهدة إلى نقل النزلاء من جو الأزمة النفسية، والسلوك المشين إلى كونهم مصلحين، خاصة أن أنشطة الهيئة الفائتة أثمرت توبة عدد من النزلاء، ومضيهم في درب الإيمان الذي يستقر في مكامن القلوب بعون الله تعالى.

انشر عبر