شريط الأخبار

التضامن الدولي: الاحتلال يفرج عن أقدم أسير إداري

10:30 - 06 تشرين أول / ديسمبر 2010

 

التضامن الدولي: الاحتلال يفرج عن أقدم أسير إداري

فلسطين اليوم-رام الله

أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، ان سلطات الاحتلال الإسرائيلية أفرجت قبل عدة أيام عن أقدم أسير إداري بعد اعتقال دام نحو 3 سنوات ونصف.

وأشار احمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي إلى ان الاحتلال أطلق سراح الأسير حسن زاهي اسعد صفدي (33عاما) من البلدية القديمة في مدينة نابلس والذي اعتقل من منزله بتاريخ 28/6/2007.

ولفت البيتاوي أن الصفدي كان قد اعتقل ثلاث مرات قبل الاعتقال الأخير، حيث اعتقل لمدة سنة في العام 1995، وفي 2002 اعتقل إداريا لمدة (9اشهر)، وفي مطلع 2004 اعتقل إداريا لمدة (33شهرا)، وبذلك يصبح مجوع اعتقالاته الإدارية (81 شهرا).

وذكر البيتاوي ان الأسير الصفدي خضع للتحقيق في اعتقاله الأخير لمدة 45 يوما في مركز بتاح تكفا، ولم تنجح السلطات الإسرائيلية بإدانته أو توجيه أي تهمة بحقه، وهو الأمر الذي دفعها للانتقام منه وتحويله إلى الاعتقال الإداري.

وطالب الباحث في التضامن الدولي بضرورة الإفراج الفوري عن جميع الأسرى الإداريين البالغ عددهم نحو (180) أسيرا، مشيرا إلى ان الحبس الإداري هو مخالف لأبسط قواعد القانون الدولي الإنساني الذي يمنع احتجاز الأسير لمدة غير معلومة ودون توجيه أي تهمة تسمح بمواصلة الاعتقال.

انشر عبر