شريط الأخبار

الاحتلال يمنع مختصاً في شئون الأسرى من السفر للمشاركة في مؤتمر بالجزائر

09:48 - 06 تموز / ديسمبر 2010

 

الاحتلال يمنع مختصاً في شئون الأسرى من السفر للمشاركة في مؤتمر بالجزائر

فلسطين اليوم- غزة

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى، أن سلطات الاحتلال منعت الأسير المحرر والناشط والباحث المختص في شئون الأسرى مدير مركز أحرار للأسرى "فؤاد الخفش" من السفر إلى الجزائر للمشاركة في الملتقى العربي الدولي للأسرى في سجون الاحتلال والذي سيعقد  يومي 6،5 من الشهر الحالي .

وأوضحت اللجنة بان الخفش " تلقى دعوة من منظمي الملتقى للمشاركة بورقة عمل  في المؤتمر حول الأسرى المرضى وأوضاعهم القاسية ، وكان من المفروض ان يلقى كلمة هامة خلال جلسات المؤتمر الدولي ، ورغم حصوله على الفيزا الخاصة وتذاكر الطيران للجزائر إلا أن سلطات الاحتلال منعته من المغادرة عبر جسر أللنبي ، وأعادته إلى رام الله .

وأدانت اللجنة العليا منع الاحتلال للناشط في شئون الأسرى من السفر للمشاركة في المؤتمر ، واعتبرته مخالفاً للأعراف الدولية ،و تواصلاً لمسلسل الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى في السجون ، ويأتي كمحاولة من الاحتلال لإخماد صوت الأسرى ، وعدم وصوله إلى العالم لكشف وجه الاحتلال الحقيقي ، وما يرتكب من انتهاكات ضد الأسرى .

ومن الجدير بالذكر أن الجزائر تحتضن مؤتمراً دولياً لنصره الأسرى يشارك فيه ممثلين عن 100 مؤسسة معنية بشئون الأسرى والمحررين والهيئات الفلسطينية والعربية والدولية العاملة لقضية الأسرى من أكثر من 55 بلداً من أنحاء العالم ، ومن المتوقع أن يشارك فيه ممثلين عن 20 دولة أجنبية .

 

انشر عبر