شريط الأخبار

من المسئول عن الكارثة المتوقعة في الحرم القدسي ؟

08:12 - 05 تموز / ديسمبر 2010

 من المسئول عن الكارثة المتوقعة في الحرم القدسي ؟

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

ذكرت صحيفة القدس المحلية في افتتاحيتها اليوم أنهم في "إسرائيل" يتحدثون بصفة رسمية وجادة، أن احتمال وقوع كارثة وانهيار المصلى المرواني هي مسألة وقت فقط، كما يتحدثون عن اعداد الضحايا المحتملين، واستعدادات طوارىء لمواجهة احتمال كهذا.

 

وتضيف الصحيفة، انه كلام كبير وخطير ويجب ان يستنفر كل القوى المعنية بالموضوع لبحثه ومناقشته ودراسة ابعاده وتداعياته، لان اسرائيل تحاول الايحاء بان المسؤول عن كارثة كهذه هي الاوقاف الاسلامية التي تجري الحفريات والمبنى القائم في خرائب فوق خرائب، على حد زعمهم. علما بأن الاوقاف لا تجري اية حفريات كما يؤكد المفتي الشيخ محمد حسين، وان الجهة الوحيدة التي تجري الحفريات هي اسرائيل وحدها وهي التي تتحمل وحدها المسؤولية عما قد يحدث لا سمح الله.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن اسرائيل لا تبحث كيفية تجنب لاحتمال الكارثة ولكنها تتحدث عن كيفية المواجهة لدى حدوثه . كما تتحدث بشكل غريب عن امكانية تعرض القدس للصواريخ، لكنها لن تتحدث صراحة عمن يمكن ان يطلق مثل هذه الصواريخ.

 

وتخلص الصحيفة المقدسية إلى أن الامر بحاجة للمعالجة العاجلة ولا بد من اثارته على كل المستويات الوطنية والعربية والاسلامية والدولية.

 

 

انشر عبر