شريط الأخبار

بتنفيذ من إذاعة القدس.. بالصور.. أسرة فلسطينية حلمت بغرفة تسترها من الشارع فرزقت ببيت كامل

04:52 - 05 تموز / ديسمبر 2010

بتنفيذ من إذاعة القدس.. بالصور.. أسرة فلسطينية حلمت بغرفة تسترها من الشارع فرزقت ببيت كامل

فلسطين اليوم: خاص

لم تسع "أبو فايز" وعائلته الفرحة بعدما تم تشييد منزله الذي كان لا يصلح للعيش الآدمي، حيث كان المنزل عبارة عن جدران مغطاة بالأقمشة ولا تحتوي على أي من الأساسيات، كالمطبخ والحمام والبلاط والسباكة والكهرباء وغيرها.. وكان حلم الأسرة أن تجمعهم غرفة واحدة مُجهزة لتحفظهم من قرص الشتاء وحر الصيف، والكلاب الضالة في ساعات الليل.

عائلة أبو فايز برغوث المكونة من خمسة أفراد تعيش شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، كان حلمها أن تنتقل من العيش في الشارع إلى غرفة واحدة تسترهم.. وهو ما تحقق أكثر مما يتمنون بفضل جهود أهل الخير الذين تبرعوا لأبو فايز ببناء منزل كامل عندما سمعوا بقصته الحزينة عبر أثير إذاعة صوت القدس.

وقال أبو فايز:" أتمنى من كل أهل الخير الذين تبرعوا لي في بناء هذا المنزل بمشاركتي فرحتي التي لا أستطيع وصفها، وأضاف لم يراودني في أحلامي أن أمتلك منزلاً بهذا الجمال، ولكنها إرادة الله وكرمه وجهود أهل الخير والأخوين عماد نور وخميس أبو حصيرة الذين يسخرون وقتهم لمساعدة الفقراء والمحتاجين.

وتابع وعلامات الفرح مرسومه على وجهه قائلاً:" الكراميا – البويا – الأبواب – الأقواس – الشبابيك – المطبخ وغيرها، لم اتوقع أن أراها في منزل لي، من شدة البؤس الذي كنت أعيشه في خصٍ لا يصلح للعيش الآدمي.

وفي نفس السياق قالت أم فايز:" والله اشعر بالسعادة أكثر من العيش في قصر، هذا البيت الذي لم أحلم به قررت عدم تركه للتمتع به منذ أن تم البدء في بناءه.. وقالت:" منذ اللحظات الأولى وأنا أتابع البناء خطوة بخطوة إلى أن اكتمل بحمد الله بفضل جهود أهل الخير وبرنامج أهل الخير الذي تبثه إذاعة القدس من غزة.

وأضافت:" كنا نعيش أجواء مأساوية ومغلوب علينا، كانت أصوات الكلاب في الليل تزعجنا وأطفالنا، حيث كان الخوف ملازمهم، والبرد في الشتاء والحر في الصيف، ووصفت بيتها بأنه كان عبارة عن جدران مكسرة مغطاه من الأقمشة البالية ولا توجد به أي من الحاجات الأساسية كالحمام، والمطبخ والبلاط والكهرباء ... وشكرت الله وحمدته كثيراً على هذه النعمة التي أنعم بها عليها وسترها في منزلٍ يقيها وأولادها من الشارع.

واثنت على جهود أهل الخير ودعت لهم بأن يبارك الله في رزقهم وأولادهم وأن يزيدهم من نعيمه ويبعد عنهم المرض.

هذا ويواصل برنامج أهل الخير الذي يقوم عليه الزميل عماد نور ومساعده خميس أبو حصيرة، بعمل دؤوب لإغاثة المحتاجين، حيث يعتبر هذا المنزل هو المنزل الرابع الذي يتم بناءه من التبرعات التي يجبيها برنامج أهل الخير.

 

إليكم صور المنزل قبل وبعد بناءه

 

انشر عبر