شريط الأخبار

حماد: الولايات المتحدة لم تقدم مقترحات جديدة لتجميد الاستيطان

04:25 - 05 تموز / ديسمبر 2010

حماد: الولايات المتحدة لم تقدم مقترحات جديدة لتجميد الاستيطان

فلسطين اليوم-وكالات

نفى المستشار السياسي لرئيس السلطة الفلسطينية, نمر حماد اليوم "توصل الولايات المتحدة إلى أي اتفاق مع دولة الاحتلال بخصوص الاستيطان، كما نفى تقديم أي اقتراحات جديدة للجانب الفلسطيني بشأن صفقة تجميد الاستيطان", قائلاً "إن ما يجري تداوله حاليا هو مجرد معلومات جرى تسريبها من خلال الإعلام".

 

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أوضح حماد "أن الاجتماعات الأخيرة مع الجانب الصهيوني تدل على أن دولة الاحتلال لا ترغب بالتوصل إلى تفاهم بخصوص الاستيطان"، مشيراً "إلى أن الإدارة الأمريكية طلبت من الجانب الفلسطيني فرصة أخرى من أجل التوصل إلى حل لموضوع الاستيطان, قبل التوجه لمجلس الأمن".

وأشار حماد "إلى أن الخلاف بات بين الفلسطينيين والعالم بمن فيهم الأميركيون من جهة، وبين الإسرائيليين الذين يتنكرون لكل الجهود الدولية الهادفة لاستئناف المفاوضات تمهيدا لإنهاء الاحتلال من الجهة الأخرى.

وجدد حماد "خيار السلطة في رام الله في حال عدم قيام دولة الاحتلال بتجميد الاستيطان، قائلاً "سيكون التوجه للولايات المتحدة وللعالم للاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية، كما أقرتها الشرعية الدولية، وكما تنادي بها الإدارات الأميركية المختلفة وهي على حدود الأراضي المحتلة في عام 1967، والقدس الشرقية عاصمة لها".

وفي موضوع العرض الأميركي المقدم للإسرائيليين بشأن تجميد الاستيطان، قال حماد، "إن الجانب الفلسطيني يرفض الربط بين تجميد الاستيطان وتقديم مساعدات أميركية للجانب الإسرائيلي، ولن نربط مسألة إنهاء الاحتلال  بأي موضوع آخر، فنحن نريد تجميد الاستيطان في كل الأرض الفلسطينية بما فيها القدس".

انشر عبر