شريط الأخبار

طواقم الدفاع المدني تسيطر على حريق الكرمل

02:58 - 05 تموز / ديسمبر 2010

طواقم الدفاع المدني تسيطر على حريق الكرمل

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أعطى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليماته بوقف قدوم طائرات إطفاء حرائق إضافية إلى إسرائيل، في أعقاب التقارير من وحدات الإطفاء والشرطة الإسرائيلية وكذلك الجيش التي تفيد بإحداث تقدم ملموس في السيطرة على الحريق الهائل الذي اندلع منذ صباح الخميس في منطقة الكرمل.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" العبرية ظهر اليوم الأحد، فقد استطاعت طواقم الإطفاء بمساعدة أكثر من 30 طائرة إطفاء للحرائق وفي مقدمتها الطائرة الأمريكية الأضخم في العالم، وكذلك الطائرة الروسية وطواقم الإطفاء الميدانية أحداث تقدم كبير على 4 مواقع أساسية التي كانت النيران تستعر فيها، "هارشوكف، نير عتسيون، عسفيا، هحي بار".

وأضاف الموقع أن الاتجاه يسير نحو سيطرة كاملة على النيران، نتيجة للعمل المستمر منذ يوم الخميس حتى الآن، مع التأكيد أن الطائرة الأمريكية التي بدأت العمل قبل ظهر اليوم ساهمت في هذا الانجاز ولكنها لم تحقق ذلك لوحدها، فالتعاون الذي شمل كافة الطائرات وكذلك الطواقم على الأرض هي التي ساهمت بالوصول إلى هذا الوضع والذي سيسمح خلال ساعات للسيطرة الكاملة على الحريق.

وأشار الموقع أن الشرطة الإسرائيلية حتى الآن لم تعط أي تعليمات جديدة تفيد بعودة السكان إلى البلدات التي سبق وتم إخلائها، خاصة أن العمل سيستمر لأيام لإخماد الحرائق بشكل نهائي وبالذات للطواقم الميدانية والتي يقع عليها الآن عمل كبير، نتيجة لتخوفات هبوب مزيد من الرياح التي قد تساهم من جديد في إشعال الحرائق.

وقد مدح ضابط في الإطفاء الإسرائيلي الذي يقوم بتنسيق عمل طواقم الإطفاء الفلسطينية التي تشارك في عمليات الإطفاء بالقرب من بلدة بيت أورن، عمل الإطفاء الفلسطيني ومدى جاهزية هذه الطواقم وكذلك خبرة رجال الإطفاء الفلسطيني.

من جهة أخرى مددت محكمة الصلح في مدينة حيفا ظهر اليوم اعتقال الأخوين من قرية عسفيا حتى الأربعاء القادم، حيث تدرس الشرطة الإسرائيلية تقديم لائحة اتهام بحق الأخوين بقتل 41 شرطيا إسرائيليا وليس فقط الإهمال والتسبب بالحريق.

انشر عبر