شريط الأخبار

بلدية جباليا تنهي استعدادها لمواجهة أمطار الشتاء.

12:53 - 05 حزيران / ديسمبر 2010

بلدية جباليا تنهي استعدادها لمواجهة أمطار الشتاء.

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت دائرة الصرف الصحي في بلدية جباليا النزلة استعدادها لمواجهة أمطار الشتاء , مؤكدةً أن الدائرة وضعت خططها الطارئة لمواجهة مياه فصل الشتاء المتوقع هطولها خلال الفترة المقبلة.

وأكد المهندس ناصر النجار مدير دائرة الصرف الصحي في البلدية أن الدائرة قامت بصيانة موسعة لجميع شبكات الصرف الصحي داخل نفوذ البلدية , ابتداءاً من الشبكات القديمة والتي تحتاج إلى صيانة فورية قبل , كما عملت على تنظيف مصافي الأمطار في معظم شوارع المدينة.

وأشار إلى أن البلدية انتهت في وقت سابق من إعادة تأهيل بركة أبو راشد وهى المحطة الرئيسية لتجميع مياه الإمطار والصرف الصحي في مدينة جباليا وضخها على الأحواض الشمالية في بيت لاهيا , حيث تم إعادة تأهيل البركة وتنظيفها لاستقبال مياه الإمطار والصرف الصحي.

كما لفت إلى قيام عمال البلدية بتنظيف البرك والمستنقعات الرئيسية الخاصة بتجميع مياه الأمطار مثل بركة الصفطاوى غرب مدينة جباليا , وبركة الهوابر في منطقة بئر النعجة , وتجهيزهما وتنظيف مصافي الرمال وإجراء الصيانة اللازمة للمضخات والمواسير إضافة إلى تجهيز كافة السيارات اللازمة لذلك.

وأوضح مدير الدائرة أن عمليات الصيانة والتجهيز جاءت لضمان مواصلة تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين أثناء فصل الشتاء ومواجهة الصعوبات الميدانية في المدينة من امتلاء الشوارع بالمياه وإغلاق الطرق الرئيسية أو المنازل التي قد تتضرر نتيجة مياه الأمطار.

انشر عبر