شريط الأخبار

لجنة أهالي المعتقلين في سجن أريحا : نقل معتقلين مضربين عن الطعام الى عدة سجون

11:31 - 05 تموز / ديسمبر 2010

لجنة أهالي المعتقلين في سجن أريحا : نقل معتقلين مضربين عن الطعام الى عدة سجون

 فلسطين اليوم-غزة

أعلنت لجنة أهالي المعتقلين الفلسطينيين في سجن أريحا المركزي إن" الأجهزة الأمنية الفلسطينية نقلت خمسة معتقلين مضربين عن الطعام في السجن إلى عدة سجون أخرى في مختلف محافظات الضفة".

وقالت اللجنة في بيان وصل "فلسطين اليوم "نسخة عنه الأحد أن تلك الأجهزة نقلت المعتقل مجد عبيد إلى سجن جنيد في نابلس وأحمد العويوي إلى سجن المخابرات في قلقيلية ومهند نيروخ إلى سجن المخابرات في جنين.

 

واكدت أنها نقلت المعتقل وائل البيطار إلى سجن المخابرات في طولكرم ومحمد سوقية إلى المخابرات في بيت لحم، فيما أبقت المعتقل وسام القواسمي في سجن أريحا.

 

واضافتأنّ " المختطفين الستة ماضون في إضرابهم رغم كل المحاولات البائسة لثنيهم عن هذه الخطوة الاستشهادية حتى نيل حقوقهم والإفراج الفوري عنهم ".

 

وبينت إنّ "الوضع الصحي للمختطفين الستة في تدهور، وأنّ خطرًا حقيقيًا يتهدد حياة المختطف مهند نيروخ الذي ما زال يقبع في مستشفى جنين في وضع صحي وخطير للغاية".

 

وطالبت اللجنة مختلف وسائل الإعلام إلى تغطية خطواتها الاحتجاجية التي ستبدأ باعتصام اليوم الأحد أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة الخليل الساعة العاشرة والنصف.

 

وتابعت "إن استمرار تعنت أجهزة فتح ورفضها الإفراج عن أبنائنا سوف يدفعنا وأبناؤنا لاتخاذ خطوات قاسية جديدة حتى نيل مطالبنا".

 

وكان أهالي وعائلات المعتقلين في سجن أريحا ناشدوا السبت منظمات حقوق الإنسان العربية والدولية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ أبنائهم من الموت البطيء الذين يتعرضون له ومحاولة الضغط على الأجهزة الأمنية الفلسطينية للإفراج الفوري عنهم.

 

انشر عبر