شريط الأخبار

شعت بعد تصريحات عباس : "حل السلطة غير مطروح حاليا "ً

09:21 - 05 حزيران / ديسمبر 2010

شعت بعد تصريحات عباس : "حل السلطة غير مطروح حاليا "ً

فلسطين اليوم-وكالات

قال عضو اللجنة المركزية ومفوض العلاقات الدولية لحركة فتح نبيل شعت، إن خيار حل السلطة أحد البدائل المفتوحة ولكنه غير مطروح وغير مخطط له في الوقت الراهن.

وأوضح شعت في تصريح تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، حقيقة موقف رئيس السلطة محمود عباس الذي لوح بحل السلطة إذا لم يتوقف الاستيطان ويحدث حراك على صعيد المفاوضات، وقال إن عباس بذل كل جهد من اجل إنقاذ عملية السلام وأعطى بدائل في هذا الاتجاه تبدأ بوقف كامل للاستيطان، وتهويد القدس، وإنهاء الحصار لقطاع غزة.

 

وأضاف إن عباس يريد أن يؤكد أن البدائل مفتوحة، ولا يتحدث عن حل السلطة في الوقت الراهن، وان هذا الخيار مطروح ولو انه غير مخطط له الآن.

 

ومن جهة أخرى، أشاد شعت بقرار البرازيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس بحدود الرابع من حزيران 1967، وقال "هذا خبر وقرار مفرح".

 

وأشار إلى أن الرئيس البرازيلي لويز ايناسيو لولا داسيلفا كان وعده في آخر زيارة له ولم يخلف وعده أنه سيعلن عن الاعتراف بالدولة الفلسطينية قبل يناير القادم وقد أوفى بوعده.

 

وقال: هذه خطوة هامة تدعم القضية الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وسيتبعها اعتراف مماثل من دول أمريكا اللاتينية ونحن نشكر الرئيس داسيلفا علي مبادرته الهامة.

انشر عبر