شريط الأخبار

إعتقال 3 مواطنين فجراً ومواجهات ليلية بالعيسوية

08:52 - 05 حزيران / ديسمبر 2010

إعتقال 3 مواطنين فجراً ومواجهات ليلية بالعيسوية

فلسطين اليوم-رام الله

تجددت المواجهات الليلة الماضية بين أهالي بلدة العيسوية شرقي القدس وشرطة الاحتلال التي اقتحمتها وداهمت العديد من المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها و تركزت في المنطقة الشرقية.

وقال شهود عيان، إن عشرات الشبان قاموا بإلقاء الحجارة باتجاه أفراد الشرطة وحرس الحدود الذين ردوا بإطلاق العيارات المطاطية وقنابل الغاز المدمع بكثافة ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وكانت البلدة شهدت مساء الجمعة مواجهات عنيفة بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال الصهيوني التي قمعت مسيرة سلمية منددة باستمرار الحصار وإغلاق مداخل القرية.

وفي الضفة الغربية،اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الأحد، ثلاثة مواطنين فلسطينيين وصفتهم بـ"المطلوبين" في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية.

وقالت الإذاعة العبرية، أن جنود الاحتلال اعتقلوا مواطنين من محافظة الخليل، وآخر من قرية العقبة في الأغوار.مشيرة انه تم اقتيادهم الى مراكز التوقيف للتحقيق معهم.

وكانت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى أكدت أنها رصدت خلال شهر نوفمبر الماضي اعتقال قوات الاحتلال الصهيوني أكثر من 280مواطناً فلسطينياً في إنحاء مختلفة من الضفة الغربية والقدس ، من بينهم 43 طفلاً ، و3 نساء، ونائبين من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني .

 

انشر عبر