شريط الأخبار

منظمة: مصر قتلت اسماك القرش الخطأ بعد هجمات على غواصين

09:19 - 04 تموز / ديسمبر 2010

منظمة: مصر قتلت اسماك القرش الخطأ بعد هجمات على غواصين

فلسطين اليوم- رويترز

 قالت منظمة مصرية غير حكومية ان اسماك القرش التي اصطادتها سلطات الحفاظ على البيئة في مصر وقتلتها ليست هي المسؤولة عن هجمات على أربعة غواصين أجانب في منتجع على ساحل البحر الأحمر وان القرش الذي قام بالهجمات ما زال طليقا.

 

وقالت جمعية الغردقة للحماية البيئية في بيان اصدرته امس الجمعة ان صور القروش المقتولة وصور القرش المهاجم التي التقطت قبل وقت قصير من الهجوم تشير إلى انها ليست نفس الأسماك.

 

وقالت وزارة البيئة المصرية يوم الخميس ان القروش التي تم اصطيادها وقتلها تطابق الأوصاف التي أعطاها الغواصون الذين انقذوا ثلاث سائحات روسيات وسائحا أوكرانيا بعد هجومين لأسماك القرش بالقرب من شرم الشيخ يومي الثلاثاء والأربعاء.

 

وقالت الجمعية في بيان "مقارنة صور للقرش المحيطي ذي الطرف الابيض المسؤول عن الهجوم الثاني بصور سمكة القرش التي تم صيدها تظهر أنهما ليسا نفس السمكة."

 

واضافت الجمعية ان هجمات اسماك القرش نادرة للغاية وحذرت من "الصيد والقتل العشوائي" للقروش الضخمة في المنطقة. وقالت الجمعية ان الواضح ان الهجمات الأخيرة قام بها قرش منفرد يتصرف بشكل غير طبيعي.

 

وقالت الوزارة ان طاقما من المختصين بحماية البيئة يضم 12 فردا اصطاد القرش الأول بالقرب من شرم الشيخ وان الثاني اصطاده مسؤولون عن البيئة بالمنطقة في وقت لاحق.

 

وقال مسؤولون ان قرشا قضم يد سائحة وأصاب الآخرين بإصابات بالغة في الساق والظهر. ونقل الضحايا إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة وفرض حظر على السباحة في مياه جزء من ساحل البحر الأحمر.

 

وقالت جمعية الغردقة للحماية البيئية ان 11 سمكة فقط من نوع القرش المحيطي ذي الطرف الابيض المسؤول عن الهجوم الثاني تم التعرف عليها في مياه البحر الأحمر امام السواحل المصرية خلال السنوات الست المنصرمة.

 

 

 

 

انشر عبر